غسل وتعقيم جميع مباني المقابر حرصاً على سلامة المشيعين وأهالي الجنائز

دسمان نيوز – أكد وزير البلدية، وليد الجاسم، جدية الوزارة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا، مشيرا في هذا السياق إلى أن هناك عدة اجتماعات تمَّت مع قياديي البلدية وشركات النظافة، لبحث إجراءات الوقاية، منها آلية تعقيم الشوارع، مشيرا إلى أن هذا الخيار وارد في حال استدعى الأمر ذلك.

وأضاف الجاسم، في تصريح له، أن إجراءات البلدية في موضوع “كورونا” على قدر المسؤولية في تطبيق قرارات مجلس الوزراء، سواء في إغلاق المجمعات التجارية والمولات والمعاهد الصحية والمقاهي وغيرها، بهدف منع التجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا، أو في موضوع النظافة. فهي تواصل عملياتها بشكل يومي وعلى مدار الساعة. وهناك فئة قليلة لم تلتزم بالقرارات الحكومية، ما استدعى اتخاذ إجراءات فورية بحقهم، وهي نسبة بسيطة، مبينا أن هناك تعليمات من مجلس الوزراء بعدم التهاون حيال مَن يخالف القرارات المتعلقة بالجانب الصحي.

أغلق قسم إزالة المخالفات وفريق الطوارئ في فرع بلدية العاصمة 12 مجمعا تجاريا داخل المحافظة لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وقال مدير فرع بلدية العاصمة، بدر أبورقبة، في بيان أمس، أن البلدية أغلقت العديد من المجمعات (المولات) التجارية، وأهمها سوق المباركية وسوق الجمعة وملحقاته بمنطقة الري وسوق شرق ومجمع الأوقاف، تنفيذا لأوامر الغلق بشأن المجمعات التجارية الصادرة بها تعليمات بموجب قرارات مجلس الوزراء أخيرا.

وأوضح أن الفرق الرقابية بفرع بلدية العاصمة شاركت في تنظيم جولات تفتيش مكثفة على عدة مناطق مختلفة داخل العاصمة خلال الأيام القليلة الماضية، للتأكد من تنفيذ أوامر الغلق بشأن “المولات”.

من جانب آخر، أشار مدير إدارة شؤون الجنائز في بلدية الكويت، د. فيصل العوضي، إلى قيام فريق متطوعين من أجل الكويت بغسل وتعقيم جميع مباني المقابر.

ولفت العوضي إلى أن هذا العمل جاء في إطار المشاركة المجتمعية في الحفاظ على صحة وسلامة المشيعين وأهالي الجنائز، من خلال تعقيم جميع مباني المقابر، فضلا عن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها البلدية من قبل، بتوفير جميع التدابير الاحترازية والوقائية، حرصا منها على سلامة المشيعين وأهالي الجنائز من كمامات ومطهرات وخلافه، منعا لانتشار فيروس كورونا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا