زجران سناب لرجال أمن الدولة : رؤوس كبيرة تزودني بالمعلومات

0
166

دسمان نيوز – بينما تواصلت تحقيقات جهاز أمن الدولة أمس مع المتهم «أ.خ.ش» مستخدم حساب «زجران سناب»، علمت القبس أن الجهاز زوّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح قبل ضبط المتهم بتقرير يتضمن كل البيانات، فأمرهم بضبطه فوراً، رغم أن التقرير أشار إلى احتمال وجود رؤوس كبيرة متورطة مع مستخدم الحساب.

وقالت مصادر مطلعة إن المتهم (وهو ابن نائب سابق في مجلس 2012 المبطل) أقر في التحقيقات بأن شخصيات مهمة منها مسؤولون حاليون وسابقون يزوّدونه بالمعلومات والأخبار، وبأن أشخاصاً وظفوه لتصفية خلافات مع آخرين .

مخطط له

وأقر المتهم وفق المصادر بأنه خطط منذ البداية ليكون حسابه الوهمي وسيلة لبث معلومات وأخبار بعينها، لا تتناسب مع ما تمر به البلاد من ظروف استثنائية، وذلك بإيعاز من أشخاص كانوا يزوّدونه بصور وبيانات الاجتماعات الحكومية والقرارات المهمة والسرية التي تخص جهات سيادية وسربها إليه مسؤولون ومتنفذون لإضفاء المصداقية على ما يبثه من أخبار ومعلومات، ما جعل الحساب ينال متابعة واسعة من المواطنين.

كما اعترف المتهم بأن شخصيات تدفع له لإدارة الحساب، وأن هناك حسابات أخرى مماثلة يديرها مواطنون من داخل الكويت وخارجها، وهو ما دفع إلى تحرك جهاز أمن الدولة وإدارة الجرائم الإلكترونية بصفة عاجلة لضبطهم.

وذكرت المصادر أنه بالتدقيق على هاتف المتهم تبين أنه يحتوي على محادثات مع مسؤولين في بعض أجهزة الدولة وشخصيات مهمة، وأنهم كانوا يطلبون منه بث أخبار معينة في توقيتات محددة، وفق مستجدات الأحداث والأمور على الساحة السياسية.

من يعاونه؟

وأشارت المصادر إلى ان أمن الدولة تمكن من الاستدلال على معاوني المتهم في إدارة الحساب، ومنهم أشخاص يقيمون في الخارج، مبينة أن التحقيقات ستستمر لمدة 4 أيام متواصلة لحين التوصل إلى كل الحقائق، وسيتم استدعاء المتورطين معه للتحقيق معهم، وبعدها سيحال إلى النيابة العامة.

وانتهت المصادر الى ان رجال امن الدولة، وبعد أخذ إذن من النيابة العامة، ألقوا القبض على المتهم في الرقعي، وفور وصوله إلى أمن الدولة خضع لتحقيقات مكثفة وووجه خلالها بالمعلومات والحقائق حول حسابه.

إيهام المتابعين

قالت المصادر إن المتهم كان يتعمّد وضع صور لأبناء شخصيات مهمة ليوهم المتابعين بأن حسابه يُدار من قبل شخصيات اعتبارية، وليضفي المصداقية على ما يبثّه من أخبار ومعلومات.

تحرّيات مكثّفة

أشارت المصادر إلى أن رجال «أمن الدولة» ومباحث الجرائم الالكترونية يكثّفون البحث والتحرّي عن الكثير من الحسابات الوهمية التي أدلى المتهم بمعلومات عنها، وسيتم ضبط أصحابها قريباً.

جهود أمنية مشكورة

كشفت المصادر أن رجال «أمن الدولة» والأجهزة الامنية الأخرى، لا سيما مباحث الجرائم الاكترونية، بذلوا جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية للتوصّل إلى مستخدم حساب «زجران سناب»، إلى أن جرى تحديد هويته، ومن ثم توصّلوا إلى مكان إقامته، وألقي القبض عليه سريعا بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، والحصول على إذن النيابة العامة.

«الداخلية» ضربة استباقية

شدّدت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بوزارة الداخلية على أن الأجهزة الامنية المختصة تمكّنت من توجيه ضربة استباقية بضبط مستخدم حساب زجران (سناب)، الذي اثار مؤخرا الكثير من الاشاعات والاخبار الكاذبة في البلاد، من اجل بث الهلع والارتباك، حيث ستقوم الوزارة باستكمال الاستدلالات الخاصة بالواقعة، خاصة ان مستخدم الحساب قد أقر بمعلومات مهمة، ستساعد وستكشف حسابات مستعارة اخرى في الايام المقبلة، بعد ان جعل من حسابه منصة لعدم الطمأنينة لدى المواطنين والمقيمين، وعليه ستتم إحالة المذكور الى الجهات القضائية للتحقيق معه.

أمن الكويت

دعت وزارة الداخلية جميع المواطنين والمقيمين إلى استسقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والابتعاد عن متابعة الحسابات الوهمية وغير الموثوقة، مشددة على أن الجهود تتواصل لتعزيز أمن الكويت وحفظ الاستقرار.

الصالح يتابع

أشارت المصادر إلى أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح يتابع بنفسه قضية مستخدم حساب زجران سناب، وأعطى تعليمات مشددة على أنه لا تهاون مع أصحاب الحسابات الوهمية التي تثير الفتنة والبلبلة في المجتمع، كما يتابع وكيل وزارة الداخلية الفريق صالح النهام التحقيقات مع المتهم.

كيف ضُبط المتهم؟

ضبط المتهم مساء الثلاثاء، وفي البداية، تم رصده في منزل احد اقاربه في منطقة الاندلس، وبعد وصول قوة المداهمة خرج الى منطقة الرقعي، حيث تم ضبطه امام احد المحال.

ووفق المصادر، فإن المتهم أثناء ضبطه أُصيب بحالة ذهول من الموقف ولم يتفوّه بكلمة، مشيرة إلى أنه كان تحت المراقبة من قبل رجال «أمن الدولة» لمدة اسبوعين، وبعد ان أيقنوا، وفق المعلومات التي وصلت إليهم، أخذوا إذنا من «أمن الدولة» لضبطه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا