برميل النفط الكويتي يهبط مجدداً

دسمان نيوز – انخفض سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس الخميس 2.02 دولار ليبلغ 27.73 دولار مقارنة بـ 29.75 دولار في تداولات الأربعاء وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفع النفط أمس الخميس نحو 15 في المئة معوضا بعض خسائر موجة البيع في اليومين الماضيين التي هوت بالأسعار إلى أدنى مستوياتها في نحو 20 عاما.

وتشير التوقعات إلى أن هذه الانتعاش في أسعار النفط ستكون لفترة وجيزة مع تأثر الطلب العالمي على الطاقة متأثرا بتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وضغط تفشي الفيروس على السوق مع إغلاق المدارس والشركات مما يكبح النشاط الاقتصادي في أنحاء العالم.

وعزز النفط مكاسبه في وقت متأخر أمس بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيتدخل في حرب الأسعار بين السعودية وروسيا في الوقت المناسب.

وفقد كل من الخام الأمريكي وخام القياس العالمي برنت نصف قيمتهما في أقل من أسبوعين لكنهما تلقيا بعض الدعم أمس مع عكوف المستثمرين في شتى أسواق المال على تقييم أثر إجراءات التحفيز الضخمة التي أعلنتها البنوك المركزية.

وتحدد سعر التسوية لخام غرب تكساس الوسيط أمس على ارتفاع 4.85دولار ما يعادل 24 في المئة عند 25.22 دولار بعد هبوطه حوالي 25 في المئة إلى أدنى مستوياته في 18 عاما خلال جلسة الأربعاء.

وأغلق خام برنت أمس مرتفعا 3.59 دولار بنسبة 14.4 في المئة ليبلغ 28.47 دولار للبرميل بعد أن هوى إلى 24.52 دولار في جلسة الأربعاء وهو أدنى مستوياته منذ 2003.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا