العدواني: اتحاد اليد يسعى حالياً لدعم قرار الدولة وحرصاً على المصلحة العامة

دسمان نيوز – كشف أمين سر اتحاد كرة اليد قايد العدواني عن مقترحين للاتحاد لتعويض فترة تأجيل النشاط الرياضي المحلي للعبة في الفترة الحالية بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة في مواجهة انتشار فيروس كورونا، وهما استئناف المنافسات المتبقية من بطولتي الدوري والكأس بالنسبة للدرجة الأولى وجميع المراحل السنية للموسم الرياضي 2019-2020 في منتصف أغسطس، أو في مطلع سبتمبر المقبلين، وذلك لاستكمال باقي منافسات كرة اليد المحلية.

جاء ذلك ردا على كتاب اللجنة الاولمبية الكويتية الذي طلب من جميع الاتحادات المحلية في وقت سابق إرسال رؤية كاملة عن كيفية استكمال جميع المسابقات المحلية التي تم ايقافها بسبب إجراءات فيروس كورونا، موضح فيها عدد المباريات المتبقية، والمدة المحددة للانتهاء منها، ورغبة كل اتحاد في تأجيل أو إلغاء مسابقات الموسم الحالي.

وأكد العدواني في تصريح لـ”الجريدة” أن الاتحاد أرسل إلى اللجنة الاولمبية الكويتية تصوره عن استكمال منافسات الموسم الحالي 2019-2020 بحيث يتم ترحيل جميع المسابقات المحلية، لتقام بدءا من منتصف أغسطس أو بداية سبتمبر المقبلين، من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقه تجاه الناشئة والشباب، وحرصا على المصلحة العامة، وتماشيا مع الجهود المتواصلة التي تبذلها جميع أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، حفاظا على سلامة الجميع.

وأشار العدواني الى أن الاتحاد يحتاج الى شهرين للانتهاء من جميع المباريات والمسابقات الخاصة بالموسم الحالي 2019-2020 بإجمالي 235 مباراة، بواقع “125 مباراة لفئة الرجال دوري – وكأس، و33 مباراة لفئة الشباب، و33 للناشئين، و13 للأشبال، و28 للبراعم”.

وأوضح العدواني أن الموسم الجديد 2020-2021 سيبدأ مباشرة بعد الانتهاء من مسابقات الموسم الحالي، وستسبقه فترة تسجيل لمدة 15 يوما بحيث يبدأ الموسم في أواخر اكتوبر في حالة استتئناف النشاط في منتصف أغسطس، أما إذا بدأ النشاط مطلع سبتمبر المقبل فسوف ينطلق الموسم الجديد في منتصف نوفمبر المقبل.

وذكر أن “الجميع يسعى حاليا لدعم قرار الدولة حرصا على المصلحة العامة”، متمنيا ان تنتهي هذا الفترة في اقرب فرصة وأن تعود الأمور الى سابق عهدها في جميع مناحي الحياة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا