وزير العدل : خطة لتوزيع المساعدات على المستحقين

دسمان نيوز  – ذكر وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس مجلس إدارة بيت الزكاة المستشار د. فهد العفاسي أن البيت وضع خطة متكاملة لتوزيع المساعدات على الأسر المستحقة مراعياً بذلك الإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة أثناء عملية الاستقبال والتوزيع، مشيرا إلى انه بالنسبة لمن ليس لديه حساب بنكي فتم تصدير شيكات وسيتم التواصل معهم لتسلم مساعداتهم بالطريقة المناسبة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير العفاسي، صباح أمس، مع بيت الزكاة والأمانة العامة للأوقاف في بيت الزكاة لبحث استعداداتهما بشأن تقديم المساعدات والدعوم المتاحة في ظل الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد.

وبين العفاسي في تصريح صحافي، أنه أصدر توجيهاته لمساهمة الأمانة العامة للأوقاف مع بيت الزكاة لتقديم كل أوجه الدعم لأسر بيت الزكاة المستحقة وذلك في الظروف الاستثنائية على أن يتولى بيت الزكاة آلية صرفها بالطريقة التي يراها.

من جهته، أعلن المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي أن البيت حريص على إيصال المساعدات للأسر المستحقة على الرغم من توقف العمل في بيت الزكاة كسائر المؤسسات الحكومية حسب توصيات مجلس الوزراء، وذلك بجهود أبناء بيت الزكاة الذين شاركوا هذه المسؤولية وتطوعوا للعمل والمساهمة في مساعدة هذه الأسر.

وقال العتيبي إن بيت الزكاة خلال اليومين الماضيين حول المساعدات الشهرية للحسابات البنكية لألف أسرة تقريباً وتم استدعاء 1117 أسرة عن طريق الرسائل النصية لمن ليس لديهم حسابات بنكية وتم تسليمهم شيكاتهم.

وبخصوص المساعدات لباقي الأسر، أوضح أنه جار الترتيب ودراسة الآلية والطريقة المناسبة لإعادة الصرف لهم من خلال ملفاتهم الموجودة أصلا لدى بيت الزكاة دون الحاجة الى مراجعة بيت الزكاة حيث يجري الآن حصر الموظفين المتطوعين للعمل على تنفيذ العمل بالصورة الصحيحة.

وذكر العتيبي أن البيت مازال مستمراً بالتعاون مع الجمعيات التعاونية لتسليم المستحقين المساعدات العينية أما بخصوص الأسر التي كانت تتسلم المساعدات العينية بشكل مباشر من بيت الزكاة فالعمل جار لإيصاله لهم بالطريقة المناسبة خلال الفترة القادمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا