مغادرة 96 وافدا من الجنسية المصرية من المبعدين إداريا

دسمان نيوز – قرر 298 مصريا العودة إلى القاهرة ظهر أمس، في تسيير أجرته الإدارة العامة للطيران المدني لرحلة إجلاء من مطار الكويت الدولي إلى مطار القاهرة الدولي، ضمن خطط واستعدادات للتعامل مع فيروس «كورونا»، بعد تعليق الرحلات في مطار الكويت الدولي منذ الأسبوع الماضي.

وأعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل مغادرة 96 وافدا من الجنسية المصرية من المبعدين إداريا، على متن طائرة شركة مصر للطيران، التي أقلعت أمس من مطار الكويت الدولي إلى القاهرة، وتضم 298 راكبا.

وقالت العقيل، لـ«كونا»، عقب زيارتها مطار الكويت الدولي أمس للإشراف على إجراءات مغادرة المبعدين إداريا، إن من بين الـ298 راكبا هناك 96 وافدا تم إبعادهم إداريا، أما البقية فهم من أصحاب تأشيرات الزيارة «الفيزا» التجارية والعائلية المنتهية، وممن رغب في مغادرة البلاد بناء على طلبه.

ولفتت إلى أن حكومة الكويت تكفلت بدفع القيمة المالية لتذاكر الطيران لشركة مصر للطيران لهؤلاء المبعدين إداريا.

وكشف المدير العام لـ«الطيران المدني» م. يوسف الفوزان، لـ«الجريدة»، أن تسيير رحلة الجالية المصرية إلى بلادها جاء حسب طلب السفارة المصرية، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية.

وبين الفوزان أن الرحلة تعتبر الثانية التي يتم تسييرها من مطار الكويت الدولي للجاليات في الكويت، واللتين انتهتا من «الطيران المدني» بنجاح، بالتنسيق مع السفارات الأجنبية، لافتا إلى أن تسيير الرحلة الأولى للإجلاء كانت متجهة إلى بيروت.

أقصى العقوبات تجاه مخالفي الحجر

أعلنت الوزيرة العقيل، أنها كلفت اللجنة الرباعية بسرعة اتخاذ اللازم في شأن المخالفين للإجراءات الاحترازية لمكافحة الفيروس. وكشفت العقيل أنه إذا ما تبين خضوعهم للحجر المنزلي يتم على الفور اتخاذ إجراءات غلق المنشآت التي يعملون بها، مع اتخاذ أقصى العقوبات المقررة في شأنهم.

دفعة إجلاء أخرى للمصريين

علمت «الجريدة»، من مصادرها الخاصة، أن السفارة المصرية بالكويت لديها دفعات أخرى تعمل على تسيير رحلات إجلاء لهم من الكويت، وإعادتهم إلى مصر، بعد أخذ الموافقات اللازمة من السلطات الكويتية. وأشارت المصادر إلى أن عددا من المصريين تقدموا بطلبات رسمية إلى السفارة المصرية في الكويت، طالبين العودة إلى ديارهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا