النفط يهبط لليوم الثالث

دسمان نيوز – انخفض سعر برميل النفط الكويتي 27 سنتا ليبلغ 31.89 دولارا في تداولات الثلاثاء مقابل 32.16 دولارا في تداولات الاثنين وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وعالميا تراجعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي امس الأربعاء لتسجل تراجعا 17 بالمئة منذ بداية الأسبوع الجاري مع تدهور التوقعات للطلب على الوقود لتبدو أكثر قتامة وسط توقف لحركة السفر والأنشطة الاجتماعية بسبب وباء فيروس كورونا.

ونزل خام القياس العالمي برنت 43 سنتا ما يعادل 1.5 بالمئة إلى 28.30 دولارا للبرميل وكان قد بلغ في وقت سابق 28.26 دولارا وهو أقل مستوى منذ أوائل 2016. وفقد خام القياس العالمي 4.3 بالمئة أمس.

وتراجع الخام الأميركي 47 سنتا ما يعادل 1.7 بالمئة إلى 26.48 دولارا للبرميل بعدما نزل في وقت سابق إلى 26.20 دولارا هو أيضا أقل مستوى في أكثر من أربع سنوات. ونزل خام غرب تكساس الوسيط ستة بالمئة أمس.

ولقيت الأسعار بعض الدعم من بيانات تفيد انخفاض مخزونات الخام والبنزين والمشتقات في الولايات المتحدة، لكن توقعات الطلب تظل قاتمة وسط حرب أسعار بين المنتجين الرئيسيين.

كما توقع البنك انكماش الطلب بواقع ثمانية ملايين برميل يوميا بحلول نهاية مارس بسبب الوباء وأن يبلغ التراجع السنوي 1.1 مليون برميل يوميا في 2020 وهو ما وصفه بأكبر انخفاض مسجل.

خام الشاهين

وعلى صعيد الاسعار، قال مصدران تجاريان إن قطر للبترول باعت ثلاث شحنات من خام الشاهين للتحميل في مايو بمتوسط خصم 3.07 دولارات للبرميل للأسعار المعروضة لخام دبي عبر عطاء فوري شهري تمت ترسيته الثلاثاء، وهو مستوى قياسي منخفض على الأرجح للخام.

ولم تتسن على الفور معرفة مشتري الشحنة.

وجرى عرض الشحنات الثلاث البالغ حجم كل منها 500 ألف برميل للتحميل خلال الفترة بين العاشر والحادي عشر من مايو، والخامس عشر والسادس عشر من الشهر نفسه والتاسع والعشرين والثلاثين من ذات الشهر.

كما قال أحد المصدرين إن قطر للبترول حددت سعر خام الشاهين للمشترين بعقود محددة الأجل عند خصم 3.01 دولارات للبرميل للأسعار المعروضة لخام دبي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا