لماذا اعتبر النقاد ويلفريد أوين أحد أهم شعراء الحرب العالمية الأولى ؟

دسمان نيوز – ويلفريد إدوارد سولتر أوين، شاعر وجندى إنجليزى، يعتبره بعض النقاد أحد أهم شعراء الحرب العالمية الأولى، حيث تمر اليوم ذكرى ميلاده، إذ ولد في مثل هذا اليوم 18 مارس من عام 1893م، وخلال السطور المقبلة نستعرض كل ما تريد معرفته عن الشاعر الإنجليزى.

س / أين ولد ويلفريد إدوارد سولتر أوين؟

ج / ولد فى منطقة بلاس ويلموت قرب شروبشير من أصول إنجليزية وويلزية، وكان والداه فى ذلك الحين يقطنان منزلاً جيداً يملكه جده، إلا أنهما انتقلا بعد وفاته عام 1897 للعيش فى إحدى الشقق الصغيرة فى شوارع بيركينهيد.

س / أين تلقى تعاليمه؟

ج / أراد أن يلتحقى بجامعة لندن، إلا أنه لم ينجح في اختبارات القبول نظرًا لحزنه على خاله الذى مات في رحلة صيدن ولكنه بعد ذلك عمل مساعدًا في الكنيسة، دونسدين قرب ريدنج مقابل سكن وبعض المساعدة في التعليم للتأهل لامتحان القبول فى جامعة ريدينج، حيث تمكن من الالتحاق بها لدراسة علم النبات.

س / متى تم اكتشاف موهبته الشعرية؟

ج /  اكتشف موهبته نحو الشعر وكتابته فى 1903م.

س / لماذا اعتبره العديد من النقاد أحد اهم شعراء الحرب العالمية الأولى؟

ج / حيث جاءت أشعاره لتشتمل على صور حية دقيقة وواقعية للحرب وأهوال الخنادق والأسلحة الكيمياوية.

س / هل كانت أشعاره عن الحرب تتفق مع آراء الناس وقتها؟

ج / كانت أشعاره على النقيض تماماً من فكرة الناس حول الحرب فى ذلك الحين.

س / متى التحق بالخدمة العسكرية؟

ج / التحق بالخدمة العسكرية فى عام 1915 حيث خضع للتدريب لمدة 7 أشهر، وقد كان متفائلاً لأمر الحرب في بداية الأمر إلا إنه سرعان ما عدل عن ذلك وتغيرت فكرته عن الحرب بشكل كامل.

س / متى رحل ويلفريد أوين؟

ج / رحل في 1918، قبل انتهاء الحرب العالمية الأولى بأسبوع واحد فقط، حيث وصل الخبر لوالدته في نفس الوقت الذى كانت تدق فيه أجراس الكنيسة لإعلان عن انتهاء الحرب .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا