فريق تطوعي كويتي لتعقيم «الزهراء»

دسمان نيوز – في مبادرة وطنية جميلة، تقدم عدد من المواطنين المتطوعين في منطقة الزهراء السكنية بجنوب السرة لتشكيل فريق تطوعي من ابناء المنطقة للحد من انتشار المرض المعدي كورونا من خلال تعقيم مرافق المنطقة والمساجد والمحلات، فضلاً عن التواجد في جمعية الزهراء التعاونية وأفرعها وإلزام جميع رواد الجمعية بتعقيم ايديهم وارتداء القفازات.

وقال رئيس الفريق فهد العجيل لـ “الجريدة”، انه عمل على تأسيس الفريق بمشاركة 40 مواطناً حتى الآن ويعملون على فترتين لمواجهة المرض المعدي المستجد كورونا من خلال تعقيم مرافق المنطقة الضرورية لتجنب نقل العدوى برش وتعقيم السوق المركزي والمساجد ومحيط الجمعية وألعاب الاطفال الخارجية للجمعية مع تجنب المواد الغذائية لسلامتها.

وذكر العجيل ان الفريق التطوعي يعمل من باب المسؤولية الوطنية ودون اي دعم مادي من جهات مسؤولة في الدولة، مثمناً في الوقت ذاته جهود جمعية الزهراء باعطاء صلاحيات التعامل مع الجمهور وخاصة رئيس مجلس الادارة م. سعد العتيبي لثقته، مشيراً الى ان الفريق يعمل الآن على التنسيق مع جمعيات تعاونية أخرى لنقل خبراته ومنها جمعية السلام التعاونية.

مفخرة لأهل الكويت

من جانبه، اكد العتيبي ان الفريق التطوعي في الجمعية مفخرة لأهل الكويت وهو الامر غير المستغرب على اهل الكويت الذين جبلوا منذ القدم على مساعدة بعضهم بعضا.

وقال العتيبي لـ “الجريدة”، ان مجلس ادارة جمعية الزهراء سمح للفريق التطوعي بالمشاركة المجتمعية لا سيما في ظل الظروف التي تمر بها البلاد مع مرض كورونا المستجد، مشيراً الى ان الفريق سيتم التعامل معه في جميع المناسبات الطارئة المستقبلية بما فيها الاعياد والمواسم التي بحاجة لمساندة الكوادر الوطنية، مؤكداً ان الجمعية توفر كل الدعم لهذا الفريق تشجيعاً لجهودهم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا