جوجل تزيل مقاطع فيديو كورونا المزيفة من يوتيوب

دسمان نيوز – كشف “ساندر بيتشاى” الرئيس التنفيذى لـ “ألفا بت” وجوجل، أن الشركة قامت بإزالة آلاف مقاطع الفيديو المتعلقة بمعلومات فيروسات كورونا الخطيرة أو المضللة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) القائمة عليها، وفي منشور على مدونة الشركة الرئيسية، قال بيتشاى أنه منذ يناير، حظرت جوجل مئات الآلاف من الإعلانات التي تحاول الاستفادة من وباء فيروس كورونا.

وقال بيتشاى: “أعلنا الأسبوع الماضي حظرا مؤقتا على جميع إعلانات الأقنعة الطبية وأجهزة التنفس” وأضاف “ما زلنا نزيل مقاطع الفيديو التي تروج لأساليب غير مثبتة طبيًا لمنع فيروس كورونا بدلاً من التماس العلاج الطبي، وفي خرائط جوجل، تستمر أنظمة المراجعة الآلية واليدوية في إزالة المحتوى الكاذب والضار مثل المراجعات الزائفة والمعلومات المضللة حول مواقع الرعاية الصحية”.

وفي غضون ذلك، قالت جوجل إن الموقع الإلكتروني لتتبع وفحص فيروس كورونا الذي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الشركة تبنيه مع 1700 مهندس تأخر إلى “في وقت لاحق هذا الأسبوع”، حيث تقوم شركة Verily التابعة لشركة جوجل ببناء موقع الويب لتوجيه الأشخاص إلى مرافق الاختبار.

 وقالت جوجل في بيان “مع تطور التوجيه المحلي والوطني بسرعة، ستواصل جوجل العمل مع الوكالات والسلطات ذات الصلة لنشر موقع على شبكة الإنترنت في وقت لاحق من هذا الأسبوع سيعرض معلومات موثوقة للناس في الولايات المتحدة، بما في ذلك الفحص والاختبار”.

وقال بيتشاى أن الشركة تشارك مع الحكومة الأمريكية في تطوير موقع ويب مخصص للتعليم COVID-19 والوقاية والموارد المحلية في جميع أنحاء البلاد، وقال: “في الوقت الحالي على صفحة جوجل الرئيسية، نقوم بالترويج لحملة” افعل الخمسة “لرفع مستوى الوعي بالإجراءات البسيطة التي يمكن للناس اتخاذها لإبطاء انتشار المرض، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وقد أفادت منظمة الصحة العالمية أن مبادرة “افعلوا الأشياء” ترفع الوعي بالإجراءات البسيطة التي يمكن للناس اتخاذها لإبطاء انتشار المرض.

وقد قالت جوجل:”على موقع YouTube، نستخدم الصفحة الرئيسية لتوجيه المستخدمين إلى مقاطع الفيديو من مركز السيطرة على الأمراض أو غيرها من وكالات الصحة العامة ذات الصلة محليًا، نحن نسلط الضوء على المحتوى من مصادر موثوقة عندما يبحث الأشخاص عن COVID-19، وإدراج لوحات المعلومات لتوفير سياق إضافي من مصادر عالية الجودة “، فيما تشهد جوجل أيضًا المزيد من الأشخاص الذين يستخدمون الميزات المتميزة لتطبيق Meet، وهو خدمة مؤتمرات الفيديو، والذي جعلته متاحًا لجميع عملاء G Suite دون أي تكلفة حتى 1 يوليو.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا