تعليق الدورى الروسى حتى 10 أبريل بسبب فيروس كورونا

دسمان نيوز – قررت الأندية المنافسة فى الدورى الروسى الممتاز بشكل رسمى تعليق منافسات الدورى المحلى حتى 10 أبريل المقبل، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، وذلك عقب الاجتماع الذى عقدته اليوم الثلاثاء.

وذكر موقع “فوتبول إيطاليا” نقلا عن “روسيا اليوم” أن الأندية قررت تعليق مباريات الدورى الروسى حتى 10 أبريل المقبل، بعدما كانت المسابقة تقام وسط حضور جماهيرى حتى مساء أمس الاثنين.

وأصدرت وزارة الرياضة الروسية بيانا أعلنت فيه إلغاء جميع المسابقات الرياضية، كما أوصت بفرض قيود على أى أحداث رياضية وطنية ليست مؤهلة للتنافس في الألعاب الأولمبية.

يذكر أن نادى زينيت يغرد منفردا بصدارة جدول ترتيب الدورى الروسى برصيد 50 نقطة بفارق 9 نقاط عن فريقى لوكوموتيف موسكو وكراسنودار أصحاب المركزين الثانى والثالث على الترتيب بعد مرور 22 جولة من المسابقة.

وتحدت جماهير فريق زينيت فيروس الروسى كورونا المنتشر حاليا فى جميع أنحاء العالم، خلال مواجهة أورال إيكاتينبرج فى الجولة الـ 14 من الدورى الروسى، والتى انتهت بفوز زينيت العريض بسبعة أهداف مقابل هدف، السبت الماضى.

وذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية أنه على الرغم من ظهور العديد من الحالات فى مدينة سانت بطرسبرج معقل فريق زينيت، إلا أن جماهيره خضرت المواجهة بكثافة كبيرة، رافعة لافتة كبيرة كتب عليها “لقد أصيبنا جميعا بفيروس كرة القدم وسنموت من أجل زينيت”.

وشهدت المباراة احتياطات طبية كبيرة قبل انطلاق اللقاء من خلال وجود فحص لكل مشجع فى ملعب اللقاء “بيتروفسكى” للتأكد من خلو إصابته بفيروس كورونا.

تألق فى اللقاء المهاجم الإيرانى سردار أزمون الذى سجل 3 أهداف “هاتريك”، كما سجل البرازيل مالكوم مهاجم برشلونة السابق هدف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا