اليوم.. 91 راكباً عبر «الشرق الأوسط» إلى بيروت

دسمان نيوز – كشف المتحدث الرسمي في الإدارة العامة للطيران المدني، سعد العتيبي، أن مطار الكويت الدولي سيسمح اليوم لطائرة تابعة لطيران الشرق الأوسط اللبنانية بالهبوط في مطار الكويت لإخلاء مواطنين لبنانيين مقيمين بالكويت يرغبون في العودة الى بيروت. وهو الإجراء الأول لطائرة غير كويتية بعد إيقاف رحلات الطيران أخيرا بقرار من مجلس الوزراء.

وقال العتيبي لـ “الجريدة”، إن الرحلة المتجهة الى بيروت صباح اليوم ستقلع من مبنى الركاب T1 وعلى متنها 91 راكباً، موضحا أن سفر اللبنانيين جاء بناء على رغبتهم الشخصية بالعودة الى بلادهم، وليس بطلب من الجانب الكويتي.

من ناحية اخرى، أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني، أمس، تعميمين بشأن الإجراءات الاحترازية المتعلقة بتنظيم رحلات طائرات الشحن الجوي والقادمين الى البلاد، بناء على تعليمات السلطات الصحية في الكويت الخاصة بانتشار فيروس كورونا.

وأعلنت الإدارة، في بيان صحافي، أن التعميم رقم (30)، الذي يتعلق بتنظيم رحلات الشحن الجوي يشترط إرسال طلب التشغيل إلى “الطيران المدني”، على أن تشمل تفاصيل الرحلة، وتفاصيل الشحنة، وطاقم الطائرة.

وأضافت أنه يسمح لأطقم الطائرات باستخدام فندق “ترانزيت” مطار الكويت الدولي في حال رغبتهم في ذلك، وستطبق الإجراءات الصحية المتبعة عليهم.

وذكرت أن التعميم رقم (31)، الذي يخص المسافرين القادمين إلى البلاد، فقد تقرر اتخاذ الإجراءات الاحترازية بناء على تعليمات وزارة الصحة، وهي: تطبيق الحجر الصحي المؤسسي مدة 14 يوما من كل من الدول التالية: مصر، والصين، وهونغ كونغ، وكوريا الجنوبية، وإيطاليا، وتايوان، والعراق. وأضافت أنه سيتم تطبيق الحجر الصحي المنزلي (الإلزامي) مدة 14 يوما للقادمين إلى مطار الكويت الدولي من بقية دول العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا