مجلس الوزراء : توجيهات أميرية بالحفاظ على سلامة المواطنين

دسمان نيوز – أكد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، اهتمام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بصحة أبنائه المواطنين، وحرصه الدائم على متابعة أحوالهم والاطمئنان إلى الجهود المبذولة للحفاظ على سلامتهم، وتقديره البالغ للجهود التي تبذلها وزارة الصحة والكوادر الطبية والأمنية وجمعية الهلال الأحمر والفرق التطوعية وجميع الجهات الأخرى، مشيرا الى توجيهات سموه الحثيثة بتضافر الجهود كافة وتسخير مختلف الإمكانات لمحاصرة المرض وتوفير أوجه الرعاية للحفاظ على سلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال جولة تفقّدية لسمو رئيس الوزراء، أمس الأول، شملت مركز فحص الوافدين القادمين من السفر الى الكويت خلال الفترة الماضية بأرض المعارض في منطقة مشرف ومركز الحجر الصحي بمنتزه الخيران المخصص للمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

رعاية متميزة

وأشاد سموه بالتجهيزات والخدمات الطبية المتكاملة التي وفّرتها وزارة الصحة والرعاية المتميزة التي تقدّمها للمواطنين بمراكز الحجر الصحي للحفاظ على سلامتهم وتأمين صحتهم، منوها بجهود القائمين على هذه المراكز وجميع العاملين بها.

وطمأن الخالد المواطنين والمقيمين بأن الكويت تتخذ جميع الإجراءات الاستباقية والخطوات الوقائية والاحترازية منذ بداية ظهور الفيروس وفق أعلى المعايير التي حددتها منظمة الصحة العالمية لضمان عدم انتشاره ورعاية الحالات المشتبه بها.

وأكدحرص الكويت على صحة وسلامة أبنائها المواطنين في الداخل والخارج، باعتبارهم الثروة الحقيقية التي لن تنضب بإذن الله، وقال: أتمنى أن يطمئن الجميع بأن الكويت بخير وستظل بأمن وأمان تحرسها رعاية المولى عز وجل، وتحفظها خبرات وسواعد أبنائها المخلصين.

شفافية ومصداقية

وفي ختام تصريحه، أعرب سموه عن تقديره الكبير واعتزازه البالغ للجهود التي بذلتها وزارة الصحة والأجهزة الأمنية وكافة الجهات والهيئات المساعدة التي تصدّت للمرض وسخّرت كل الوقت والجهد، وعملت ليل نهار، ولم تدخر جهدا في سبيل مكافحة المرض ومنع انتشاره والحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين، مؤكدا حرص الكويت على التعامل بكل شفافية ومصداقية حتى انتهاء هذه الأزمة العالمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا