غداً يتساوى الليل والنهار

دسمان نيوز – أشار الخبير الفلكي عادل المرزوق الى ان المنطقة دخلت منذ الاحد الماضي في فترة برد العجوز والتي تنتهي في آخر هذا الشهر، وأيضا فترة رياح الحسوم التي تنتهي بعد غد الثلاثاء التي ذكرت في القرآن الكريم في سورة الحاقة الآية رقم 7: (سخرها عليهم سبع ليال وثمانية أيام حسوما فترى القوم فيها صرعى كأنهم أعجاز نخل خاوية).

وأضاف ان غدا الاثنين سوف يتساوى تقريبا طول الليل مع طول النهار في الكويت، حيث تشرق الشمس في الساعة 5:56:19 صباحا وتغرب في الساعة 5:57:05 مساء.

وتابع: تساوي طول الليل مع طول النهار مؤشر على دخول المنطقة مرحلة الاعتدالين وهو دخول فصل الربيع في هذه الفترة، ومنطقة شمال شبه الجزيرة العربية وشمال الخليج العربي نتيجة لهذا الوضع تدخل في حالة من عدم الاستقرار في الطقس حيث تسيطر عدة بؤر منتشرة ومتفرقة من المنخفضات الجوية في كل شبه الجزيرة العربية وقوتها تكون بين (1004-1016) مليبار، هذه المنخفضات الجوية المنتشرة في شبه الجزيرة سوف تؤدي إلى هبوب الرياح الجنوبية الشرقية تكون نشطة تتجاوز سرعتها (45) كم/ساعة وهبوب الرياح الجنوبية الشرقية سوف يؤدي الى ارتفاع درجة الحرارة خلال هذه الفترة في المنطقة، فمن المحتمل ارتفاع درجات حرارة الجو وأن تتجاوز أكثر من 30 درجة مئوية خلال هذا الأسبوع.

واضاف: كذلك أيضا في نفس الوقت سوف تهب من اتجاه معاكس لهذه الرياح رياح شمالية غربية على المنطقة لنفس السبب، وهو وجود بؤر المنخفضات الجوية على المنطقة، مما يشكل جبهة هوائية تتمركز في المنطقة ويكون مركزها الكويت، وبذلك تكون هناك فرصة جيدة لسقوط أمطار رعدية في يوم الأربعاء، ولكن سوف تقل حدة المنخفضات الجوية بعد يوم الأربعاء ويكون الجو شبه مسقر مع انعدام فرصة سقوط الأمطار في نهاية هذا الأسبوع.

وقال المرزوق: لكن سنلاحظ في الأيام القادمة ما يلي:

1- السبت 21 مارس سوف تتعامد الشمس على خط الاستواء وهو اليوم الذي يكون فيه دخول فصل الربيع، وهو أيضا يوم بداية برج الحمل وكذلك بداية نوء الأخبية.

2- الأحد 22 مارس تكون مناسبة الإسراء والمعراج.

3- الثلاثاء 24 مارس سوف يولد هلال شهر شعبان في الساعة (12:28:54) ظهرا.

4- الأربعاء 25 مارس تدخل فترة البرد المشهورة (بياع الخبل عباته) كما يكون هذا اليوم أول أيام شهر شعبان وهو المؤشر على قدوم شهر رمضان المبارك.

5- الاثنين 30 مارس آخر يوم في فترة برد العجوز.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا