بورصة الكويت تعاود تداولاتها

دسمان نيوز – أعلنت شركة بورصة الكويت للأوراق المالية اليوم السبت أنها ستعاود أعمالها وتداولاتها بالأوقات الرسمية بدءاً من يوم غد الأحد بناءً على قرار هيئة أسواق المال بذلك.

وقالت البورصة في بيان صحفي اليوم السبت إنها ستطلق حزمة من الإجراءات الاحترازية لتسيير أعمال المستثمرين تماشياً مع القرارات التي سبق أن أصدرتها حكومة دولة الكويت بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأضافت أن التدابير الاحترازية التي اتخذتها تأتي في إطار حماية حقوق المتعاملين والحد من الآثار السلبية التي قد تنعكس على أعمال المستثمرين وأسواق التداول، موضحة أنها اتخذت مجموعة إجراءات في الفترة الممتدة من الغد حتى 19 الجاري وتشمل التداول في السوق الرسمي حيث سيخضع التداول للقواعد المعتادة والمعتمدة من هيئة أسواق المال.

وفيما يتعلق بنقل الملكية ذكرت أنه سيتم تأجيل كل الصفقات مدة أسبوع وما يتعلق بالتنفيذ الجبري سيتم تأجيل جميع مزادات البيع المقرر عقدها خلال الأسبوع وسيتم تأجيل الصفقات الخاصة مدة أسبوع وكذلك نظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة سيتم تأجيله أسبوعا.

كما أعلنت البورصة إلغاء كل الاجتماعات الخارجية على أن يتم إجراؤها فقط في حالة الضرورة القصوى في حين سيتم إجراء عدد محدود من الاجتماعات الداخلية.

إلى ذلك ستقلص البورصة عدد الموظفين والاكتفاء فقط بالعدد اللازم لتسيير الأعمال والأنشطة الأساسية وتفعيل نظام التناوب داخل الإدارات الأساسية ولسلامة المتعاملين سيتم إغلاق مبنى الشركة وعدم السماح بدخولهم.

وكانت هيئة أسواق المال الكويتية أعلنت أمس الجمعة أنها عقدت اجتماعات مكثفة مع بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة لمراجعة الإجراءات الخاصة باستئناف عمليات التداول مع مراعاة إجراءات وسلامة وصحة العاملين والمتداولين.

وأكدت «أسواق المال» حرصها على تقليص عدد العاملين للحد الأدنى لدى جميع الأطراف خلال الفترة القادمة تماشيا مع إجراءات وزارة الصحة مع ضمان تسيير الأعمال بشكل طبيعي وآمن وستقتصر الأعمال هذه الفترة على القطاعات المعنية بسلامة التداولات والإفصاحات ومتابعة الملكيات وغيرها من الأعمال المتعلقة باستئناف التداول في البورصة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا