مصير إلغاء دورى أبطال أوروبا ويورو 2020

دسمان نيوز – أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، “يويفا” أن مصير كل مسابقاته بما فيها دوري أبطال أوروبا واليوروباليج ويورو 2020 سيتم اتخاذ قرار نهائي بشأنها يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 مارس بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد  في القارة العجوز مؤخرًا حيث أصدر بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي اليوم، بعدما تحدثت تقارير صحفية عن تعليق جميع الأنشطة التابعة للاتحاد الأوروبي لمدة شهر.

وقال يويفا فى بيانه: “في ضوء التطورات الجارية في انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء أوروبا والتحليل المتغير لمنظمة الصحة العالمية ، دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم ممثلين عن الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55 ، جنبًا إلى جنب مع مجالس إدارة رابطة الأندية الأوروبية والبطولات الأوروبية. وممثل الاتحاد الدولي لللاعبين المحترفين، لحضور اجتماعات عن طريق التداول بالفيديو يوم الثلاثاء 17 مارس لمناقشة استجابة كرة القدم الأوروبية للوباء المنتشر.

وأوضح البيان أن القرارات ستشمل جميع المسابقات المحلية والأوروبية ، بما في ذلك بطولة يورو 2020 المقرر إقامتها الصيف المقبل، وسيتم إجراء مزيد من الاتصالات بعد تلك الاجتماعات.

وكانت تقارير فرنسية، قد كشفت منذ ساعات عن إتجاه قوي داخل الإتحاد الأوروبي بإيقاف مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي “اليوروبا ليج” بعد تفشي فيروس كورونا بشكل مريب خلال الفترة الأخيرة في كل انحاء العالم.

وأكدت التقارير، إن لجنة الطوارئ بالإتحاد الأوروبي “يويفا، أوصت بإيقاف تشامبيونزليج واليورو باليج على الترتيب، بعد تفشي فيروس كورونا وتأثيره على عدد من المسابقات المحلية في بعض الدول، بالإضافة إلى ظهور إصابات وسط اللاعبين أبرزها دانيللي روجاني مدافع يوفنتوس.

وبررت لجنة الطوارئ داخل “يويفا”، رؤيتها بإيقاف المسابقات الأوروبية، بأن الأمر لم يعد أبواب مفتوحة أو مغلقة في المباريات، الأمر أصبح أكبر من ذلك بكثير، والأهم سلامة الجميع ومنهم اللاعبين والموظفين في الأندية.

وأعلن نادى يوفنتوس الإيطالي في بيان رسمي، أمس، عن تعرض مدافعه دانييلى روجانى، لفيروس كورونا، لكن دون ظهور أعراض المرض على اللاعب في الوقت الحالي.

وأضاف بيان يوفنتوس الإيطالي، أن النادى يقوم حاليًا بتفعيل جميع إجراءات العزل التي يقتضيها القانون، بما في ذلك الأشخاص الذين اتصلوا به.

وتسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، في إيطاليا، خلال الفترة الحالية، في توقف جميع المسابقات الرياضية حتى يوم 31 مايو المقبل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا