الرئيسية أهم الأخبار مقتل قائد طائرة باكستانية

مقتل قائد طائرة باكستانية

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-08-25 18:11:35Z | | ÿ"~ƒÿ{ÿx~ÿ ™Þe,o

دسمان نيوز – أعلنت القوات الجوية الباكستانية، تحطم طائرة مقاتلة تابعة لها فى العاصمة إسلام آباد، صباح الیوم الأربعاء، ومقتل قائدها، وأضافت – فى بيان لها بثته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية – أن الطائرة المقاتلة من طراز “إف – 16” كانت فى مهمة “بروفة ” للعرض العسكرى، بمناسبة “اليوم الوطنى لباكستان ” الذى يوافق الثالث والعشرين من مارس الجارى، حينما تحطمت فى إسلام آباد.

وأشارت إلى أنه تم فتح تحقيق فى الحادث للوقوف على ملابساته، وتحديد الأسباب التى أدت إلى وقوعه.

وكان متحدث باسم القوات الجوية الباكستانية، قال إن مقاتلة من طراز إف-16 تحطمت في العاصمة إسلام اباد صباح اليوم الأربعاء. وأضاف لرويترز عبر الهاتف “نتأكد من الخسائر”.

وأفاد بيان للقوات الجوية الباكستانية بأن المقاتلة أمريكية الصنع كانت تشارك في تدريبات من أجل عرض جوي واستعراض عسكري من المقرر تنظيمه يوم 23 مارس بمناسبة (يوم باكستان). وذكر البيان أنه “تم إرسال فرق الإنقاذ نحو موقع التحطم”. وأضاف “أمرت قيادة القوات الجوية لجنة تحقيق بتحديد سبب الحادث”.

يذكر أن فى وقت سابق تحطمت طائرة تدريب تابعة للقوات الجوية الباكستانية، بالقرب من مدينة ماردان الباكستانية، خلال مهمة تدريبية روتينية، الحادث الذى يعد الثانى فى أقل من أسبوع، وقال متحدث باسم القوات الجوية، فى بيان أوردته قناة “جيو نيوز” الباكستانية، إن قائد الطائرة تمكن من النجاة بحياته قبل سقوطها، مضيفًا “إن القيادة الجوية أمرت بفتح تحقيق للوقوف على أسباب وقوع الحادث وملابساته”.
ونوهت الشبكة الباكستانية، إلى أن طائرة من طراز “ميراج” تستخدمها القوات الجوية للتدريب كانت قد تحطمت بالقرب من مدينة بمقاطعة “جهنك” فى ولاية البنجاب، خلال مهمة تدريبية روتينية ولم يسفر الحادث عن خسائر فى الأرواح.
فيما لقى طياران مصرعهما من جراء حادث تحطم طائرة تدريب بالقرب من قاعدة جوية باكستانية تعرف باسم “إم إم علم” فى مقاطعة ميانوالى بولاية البنجاب خلال الشهر الماضى فى مهمة تدريبية تشغيلية روتينية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا