رئيس بلدية نيويورك يصافح موظفى مستشفى بـ”الكوع”

دسمان نيوز – صافح بيل دى بلاسيو رئيس بلدية مدينة نيويورك الموظفين فى مستشفى بلفيو العام الذى يعد أقدم مستشفى في الولايات المتحدة الأمريكية بطريقة “الكوع” كأسلوب جديد متبع بديلا للمصافحة والتقبيل خوفا من عدوى فيروس كورونا، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية لحظة استقبال الموظفين والأطقم الطبية له بادرهم بمصافحة الكوع بطريفة طريفة كما بادلوا نفس التحية خوفا من تفشي عدوى الوباء الجديد الذى يجتاح العالم.

ABC News

@ABC

New York City Mayor Bill de Blasio greeted staff at Bellevue Hospital Center with elbow-bumps as he thanked them for their hard work amid coronavirus concerns. https://abcn.ws/3cY1uFQ 

Embedded video

199 people are talking about this

وقبل ذلك، حذر رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو، من اضرار التدخين، قائلا: “إن التدخين أو استخدام السجائر الإلكترونية يجعل الناس أكثر عرضة لخطر المعاناة من أعراض حادة فور إصابتهم بفيروس كورونا”، وقال، في مؤتمر صحفي، في وقت سابق يوم الأحد، إن المدخنين أكثر عرضة للخطر.

وعن مواجهة فيروس كورونا، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إننا نقوم بعمل عظيم ضد فيروس كورونا، والوضع كان سيصبح أسوأ لولا تدخلنا الفعال، وتم تسجيل 600 إصابة و26 وفاة بفيروس كورونا حتى الآن.

وأضاف ترامب، أنه لا يعانى من أعراض فيروس كورونا، ويحض الأمريكيين على البقاء هادئين ويؤكد أن الفيروس سيزول، ونعمل بجد على أكثر من صعيد بخصوص فيروس كورونا.

وكانت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، قالت إن تقارير أفادت أن الرئيس دونالد ترامب “خائف” بسبب فيروس كورونا ويخشى أن يحاول الصحفيون الإصابة بالمرض عمداً من أجل نقله إليه.

وحاول الرئيس مرارًا وتكرارًا التقليل من المخاوف بشأن Covid-19 في الأسابيع الأخيرة، حيث ناضلت إدارته لاحتواء الانتشار فى الولايات المتحدة وتأثيره على أسواق الأسهم العالمية.

فى العلن، أصرت إدارته على أن الفيروس تحت السيطرة، حيث قارنه الرئيس بتفشى الأنفلونزا الموسمية ورفض تقارير وسائل الإعلام المزعجة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا