التشيك: تصريحات ميركل بشأن فيروس كورونا قد تثير الذعر

دسمان نيوز – نقلت وكالة الأنباء التشيكية، عن رئيس الوزراء أندريه بابيش قوله، اليوم الأربعاء، إن تصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأن 60 بالمئة من السكان سيصابون بفيروس كورونا قد تثير الذعر، وقالت ميركل فى وقت سابق اليوم، إن ما يتراوح بين 60 و70 بالمئة من السكان سيصابون بالفيروس على الأرجح مضيفة أن التركيز ينبغى أن ينصب على إبطاء انتشار كورونا فى ضوء عدم وجود علاج للفيروس فى الوقت الحالي.
ونقلت الوكالة عن بابيش، قوله “لا أريد التعليق على الوضع فى ألمانيا لكننى أعتقد أن مثل هذه التصريحات تثير الذعر. وعلى أى حال، اتخذنا إجراءات قوية بحث تكون مثل هذه السيناريوهات غير واردة”.
و كانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، قد صرحت ، اليوم الأربعاء، إن ما بين 60% إلى 70% من الألمان عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وذكرت صحيفة (بيلد) الألمانية على موقعها الإلكترونى أن ميركل أشارت، خلال اجتماع للكتلة البرلمانية لحزبى “المسيحى الديمقراطي” و”الاتحاد الاجتماعى المسيحي”، إلى أن كفاح ألمانيا ضد “كورونا” سيستغرق وقتا طويلا.
ودعت المستشارة الألمانية، إلى إلغاء المزيد من الأنشطة الاجتماعية لإبطاء انتشار الفيروس.
وسجلت ألمانيا، الاثنين الماضي، أول حالتى وفاة بفيروس “كورونا”، فى ولاية شمال الراين فستفالن، غربى البلاد، الأولى لـ”سيدة (89 عاما) من بلدة إيسن، والأخرى لمريض من بلدة هاينزبرج”.
بدوره، أعلن وزير الصحة الألماني، ينس شبان، ارتفاع عدد الإصابات بـ”كورونا” فى البلاد إلى 1153 حالة.
وقال وزير الصحة الألمانى ينس شبان اليوم الأربعاء، إن إغلاق حدود البلاد لن ينجح فى منع انتشار فيروس كورونا رافضا الدعوات بأن تحذو ألمانيا حذو جارتها النمسا وتمنع دخول الزوار من إيطاليا. وفى مقابلة مع إذاعة دويتشلاند فونك قال سبان إن نهج ألمانيا الحالى فى مواجهة الوباء يتركز على إبطاء انتشار الفيروس لتقليل العبء على النظام الصحى فى البلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا