أطباء مستشفى صينى يخلعون كماماتهم بعد انتهاء مهامهم فى مدينة ووهان

دسمان نيوز – بعد ظهور مؤشرات على انحصار عدوى فيروس كورونا فى ووهان، قام أطباء مستشفى صينى مؤقت بخلع الكمامات بعد انتهاء مهام عملهم في مدينة ووهان بؤرة الوباء القاتل فى الصين، ونشرت وسائل إعلام محلية فيديو لاصطفاف الأطباء والممرضين وأطقم العاملين أمام مدخل المستشفى، ثم يقومون بخلع الكمامات بشكل تدريجى خلف بعضهم ثم يبتسمون أمام الكاميرات فى إشارة منهم إلى نجاحهم فى حصر العدوى.

صحيفة الرؤية

@Alroeya

أطباء مستشفى صيني مؤقت، يخلعون كماماتهم بعد انتهاء مهامهم في مدينة ووهان، بإقليم هوبي (بؤرة انتشار الفيروس)، تباعاً لزيارة للرئيس الصيني، شي جين بينغ، أمس الثلاثاء، وصفت بالتاريخية إلى مدينة ووهان، في مؤشر على أن العدوى انحسرت على نحو ملحوظ، إثر تراجع عدد الإصابات والوفيات.

Embedded video

45 people are talking about this

وكانت قد علقت مدينة ووهان العمل فى 11 مستشفى مؤقتا، وذكرت لجنة الصحة بالمقاطعة، أن هوبي سوف تغلق تدريجيا المستشفيات المؤقتة، وتخفض عدد المستشفيات المخصصة لعلاج الفيروس، مع الإبقاء على الإجراءات الصارمة للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه.

وفيما أغلق امس الثلاثاء، آخر مستشفيين مؤقتتين فى مدينة ووهان الصينية، مركز تفشى فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” فى مقاطعة هوبى، ما يمثل إغلاق جميع المستشفيات المؤقتة البالغ عددها 16 مستشفى.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، غادرت آخر دفعة من المرضى والبالغ عددهم 49 حالة من مستشفى ووتشانج المؤقتة الساعة 3:30 عصر اليوم، بالتوقيت المحلى للبلاد.

وتم تحويل استاد ووتشانج هونجشان لمستشفى مؤقتة وبدأ تشغيلها فى 5 فبراير، وتضم المستشفى 784 سريرا وإجمالى 1124 مريضا وغادر 833 شخصا المستشفى وحُول 291 مريضا إلى مستشفيات أخرى، كما أغلقت مستشفى أخرى مؤقتة افتتحت فى 14 فبراير بعد ظهر اليوم عقب 26 يوما من العمل.

فى نفس السياق، كشفت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا قد لا ينتهى فى الصيف مثل الأنفلونزا العادية، وقال الدكتور مايك ريان، المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية “علينا أن نفترض أن الفيروس سيظل يتمتع بالقدرة على الانتشار، مضيفا إنه من المأمول أن نقول، نعم إنه سيختفي مثل الأنفلونزا، حيث نأمل أن يحدث ذلك، حيث سيكون ذلك بمثابة هبة من السماء، لكن لا يمكننا أن نفترض هذا الافتراض، وليس هناك دليل”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا