منع دوام المشمولين بالحجر «المنزلي»

دسمان نيوز – أصدر ديوان الخدمة المدنية بيانا للجهات الحكومية بشأن عدم مزاولة الموظفين الخاضعين للحجر الصحي الإلزامي، الذي تقرره وزارة الصحة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، للدوام الرسمي.

وذكر الديوان، في بيان له أمس، انه بناء على تعليمات وزارة الصحة يجب على جميع القادمين من سبع دول هي الهند، وبنغلادش، والفلبين، وسيرلانكا، وسورية، ولبنان، ومصر اتباع الإجراءات وارشادات الصحة الوقائية، والالتزام بتطبيق الحجر المنزلي الالزامي، وذلك مدة أسبوعين من تاريخ مغادرة تلك الدول.

ولفت الديوان الى توجيه كل الجهات الحكومية نحو التقيد بعدم السماح بمباشرة العمل للموظفين الكويتيين وغير الكويتيين المشمولين بكل أنواع الحجر الصحي الالزامي للعلاج، أو احترازياً سواء كان بالمنزل أو بمراكز إيواء أو بمستشفيات وغيرها، وذلك للتقيد بالحجر الالزامي الذي قررته “الصحة”.

وأكد أنه مستمر في صرف المرتبات الشهرية كاملة لكل الموظفين الكويتيين وغير الكويتيين المشمولين بالحجر، وعدم تأثير وجودهم في الحجر على الوضع الوظيفي للموظفين من حيث تمتعهم بكل حقوقهم المالية والوظيفية كاملة.

ومن جهة اخرى، علمت “الجريدة” أن وزارة الشؤون الاجتماعية منحت جميع موظفيها القادمين من كل من الهند وبنغلادش والفلبين وسيرلانكا وسورية ولبنان ومصر، إجازة أسبوعين إلى حين التأكد من خلوهم من فيروس “كورونا” المستجد.

في موضوع آخر، قال أمين سر نقابة العاملين في الوزارة جاسم الدالوي، إن “اجتماع لجنة المطالب العمالية برئاسة وكيل الوزارة عبدالعزيز شعيب ناقش موضوعات عدة منها منح بدلَي النوبة والتنقل لموظفي إدارة الخدمات العامة، إذ ستتم مخاطبة ديوان الخدمة بهذا الشأن، وعرض بدل النوبة على لجنة البدلات في الوزارة”. وأضاف الدالوي، أن “الاجتماع ناقش أيضاً صرف البدلات لموظفي إدارتي الحضانة العائلية ورعاية الأحداث، إذ تعكف الوزارة على دراسة الموضوع وتحديد المستحقين لها وهي بدلات “العدوى، والتلوث، والضوضاء، والخطر” وفقاً لموافقة الديوان السابقة”.

ولفت إلى أنه تم التطرق لموضوع البصمة لبعض الإدارات، والتأكيد على أن الوزارة ملتزمة بتعميم الديوان بشأن تجميد العمل بها، ومنها بصمة الوجه لجميع إدارات الوزارة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا