رسميا.. تأجيل التصفيات الآسيوية المشتركة بسبب كورونا

دسمان نيوز – قرر الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم تأجيل كافة مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 بشكل رسمي بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد فى مختلف دول العالم في الفترة الأخيرة.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الإماراتى لكرة القدم، اليوم الاثنين، أن الفيفا والاتحاد الآسيوى قررا تأجيل التصفيات الآسيوية المشتركة التى كانت مقررا إقامتها فى شهرى مارس ويونيو من العام الجارى وذلك حتى إشعار آخر.

وأضاف الموقع أن الاتحاد الآسيوي خاطب اليوم كافة الاتحادات الأعضاء حول القرار الذي تم اتخاذه والذى جاء بسبب الأوضاع الصحية الراهنة والتي تُصعب من عملية التنقل بين البلدان والسفر إليها مما يعيق عملية استضافة وتنظيم المباريات بشكل سلس.

وأشار الموقع أن الاتحاد الآسيوى فتح المجال فى خطابه أمام الاتحادات الوطنية الأعضاء لتنظيم مبارياتها بموعدها بعد الاتفاق بين الطرفين ومخاطبة الاتحادين الآسيوى والدولى للموافقة، بشرط أن يتم توفير كافة إجراءات الأمن والسلامة الصحية لجميع الأطراف.

وأوضح الموقع أن الاتحاد الآسيوى حدد 13 مارس الجارى موعداً نهائياً لتقديم طلب إقامة المباريات المقررة في مارس في موعدها على أن يحتوى الطلب اتفاقية خطية بين الاتحادين المعنيين للموافقة على لعب المباريات، وتاريخ 3 مايو لتسليم الطلب ذاته فيما يتعلق بمباريات شهر يونيو.

واختتم البيان أن الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم يقومان بمتابعة الوضع الصحي الراهن وإطلاع الاتحادات الأعضاء بأي مستجدات فورية، أو أي تعديل على القرار المعلن مؤكداً على أولوية الصحة العامة وسلامة جميع أفراد المجتمع الرياضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا