تأجيل إعادة انطلاق دورى كرة القدم اليابانى بسبب كورونا

دسمان نيوز – قالت شبكة إن.اتش.كيه التلفزيونية اليابانية اليوم الإثنين إن رابطة دوري اليابان الأول لكرة القدم قررت تأجيل إعادة انطلاق مباريات الدوري إلى تاريخ لاحق بسبب مخاوف تتعلق بانتشار فيروس كورونا.

وأضافت الشبكة أن التأجيل سيستمر حتى نهاية مارس الجاري.، وكان قد تم تأجيل انطلاق الدوري الياباني لكرة القدم حتى 15 مارس المقبل بسبب فيروس كورونا.

وكانت قد قالت محطة (نيبون) التليفزيونية نقلا عن حاكم مقاطعة كاناجاوا اليابانية اليوم الاثنين، إن شخصا لقي حتفه في المنطقة المتاخمة لطوكيو بسبب فيروس كورونا وتوفي الرجل أمس الأحد. وإذا تأكد ذلك، فسيرتفع عدد وفيات فيروس كورونا في اليابان إلى 15 من بينهم سبعة كانوا على متن سفينة رحلات سياحية خضعت للحجر الصحي قرب طوكيو الشهر الماضي.

يذكر أن اليابان قامت، بتطبيق إجراءات صارمة لمراقبة الحدود، على جميع المسافرين الوافدين من جارتيها الصين وكوريا الجنوبية، وحظرت فعليا السياح من البلدين حتى نهاية شهر مارس الجارى فى إطار إجراءاتها للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن السلطات ألغت صلاحية ما يقرب من 3 ملايين تأشيرة صدرت بالفعل لمواطنى الصين وكوريا الجنوبية، بما فى ذلك لسكان هونج كونج وماكاو. ومع ذلك، فلن تلغى هذه الخطوة فترات إقامة الأشخاص الموجودين بالفعل في اليابان من البلدين.

ومن المقرر تطبيق حجر صحى اختيارى لمدة 14 يوما على جميع الوافدين من البلدين بما فى ذلك المواطنين اليابانيين وغيرهم من الأجانب. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا