أجهزة جديدة في الكويت للكشف عن «كورونا»

دسمان نيوز – قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إن قرار مجلس الوزراء بوقف الرحلات الجوية من وإلى مصر و6 دول أخرى، والذي نص على أن يستمر الوقف أسبوعا واحدا، قد يمتد إلى شهر أو شهرين وقد يقتصر على أسبوع واحد حسب استكمال الاستعدادات المطلوبة لفحص القادمين.

وأعلنت الكويت رسميا وقف الرحلات الجوية المباشرة من وإلى الدول الـ7 لمدة أسبوع واحد، بينما لم يشمل القرار أذربيجان وتركيا وجورجيا التي كانت ضمن الدول الـ 10.

هذا، وبدأت وزارة الخارجية التنسيق مع سفاراتنا بالخارج لتسهيل عودة الكويتيين المتواجدين في الدول الـ7 ، حيث أعلنت سفارتنا في مصر عن استعدادات لتنفيذ ذلك.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، يشمل الحظر المحولين من مطارات أخرى ممن كانوا متواجدين في الدول الـ 7 خلال الأسبوعين الماضيين، لذلك سيتم التدقيق عما إذا كان القادم مباشرة من دولة أخرى قد تواجد في الدول الـ 7 خلال الأسبوعين الماضيين.

وأكدت مصادر مطلعة ان الأجهزة الحديثة التي تعاقدت عليها وزارة الصحة لفحص القادمين ستصل الى البلاد خلال أيام ومن خلالها يكشف عن الحالات الحاملة للفيروس خلال 10 دقائق.

وردا على سؤال حول اعتماد تعويضات للشركات التي قد تتعرض للخسارة نتيجة هذه الظروف، أجابت المصادر: حتى الآن لا يوجد قرار بإقرار تعويضات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا