الغانم: شكراً لرئيس الحكومة والوزراء المعنيين على تجاوبهم

دسمان نيوز – أشاد عدد من النواب بالقرار الذي اتخذه مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي الذي عقد امس الأول، بوقف جميع رحلات الطيران القادمة الى مطار الكويت الدولي والمغادرة منه لسبع دول هي بنغلادش، والفلبين، والهند، وسريلانكا، وسورية، ولبنان، ومصر والذي تم تطبيقه فعليا من امس ولمدة أسبوع.

وقال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: شكرا لسمو رئيس مجلس الوزراء والأخوة الوزراء المعنيين على تجاوبهم واتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية لحماية المواطنين والمقيمين من وباء الكورونا دون مجاملة او محاباة لأحد في اجتماعهم الطارئ أمس الأول ويبقى التنفيذ.

وأضاف الغانم: أتمنى من الحكومة الخروج في مؤتمر صحافي على مستوى الوزراء للإجابة عن كل الأسئلة والاستفسارات، وأكرر شكري وتقديري لكل الكوادر الطبية والفنية في كل الجهات المعنية، فهم العين الساهرة لحماية الكويت من هذا الوباء.

وكان الغانم صرح عبر حسابه بتويتر قبيل اجتماع مجلس الوزراء بالقول: صحة وسلامة المواطنين في الكويت فوق اي اعتبارات أخرى، لذا أتمنى على الأخوة في مجلس الوزراء اتخاذ القرارات التي تحمي الأمن الصحي للبلاد دون تردد في اجتماعهم الطارئ.

وتابع: تحدثت مع أخي سمو رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم (امس الاول)، وكلي ثقة بحرصهم على اتخاذ القرارات التي تحافظ على صحة وسلامة المواطنين دون محاباة لأحد، وأدعوهم لعقد مؤتمر صحفي على مستوى الوزراء لتوضيح بعض الأمور التي شابها اللبس للمواطنين بكل شفافية ووضوح، كما أكرر الشكر والتقدير والدعم لكل كوادرنا الوطنية العاملة في كافة الجهات المعنية.

من جهته، قال النائب أحمد الفضل: قام مجلس الوزراء بعقد اجتماع استثنائي اتخذ من خلاله إجراءات تحوطية بشأن حظر القادمين من بعض الدول التي انتشر بها فيروس (كورونا) رغم عدم إعلان تلك الدول بشكل رسمي عن مدى انتشار الفيروس بشكل إحصائي ودقيق.

وأضاف الفضل: نشكر مجلس الوزراء لتفاعله مع حالة الاستياء والهلع التي اصابت الشارع الكويتي بعد دخول أفواج من الوافدين أكبر من قدرة الدولة على الاعتناء بهم وتوفير الخدمات الطبية في حال انتشار الفيروس بينهم، مستدركا بالقول: الحي يحييك… شكراً لمجلس الوزراء.

بدورها، قالت النائبة صفاء الهاشم: شكراً كلمة لا تكفيكم لمجلس الوزراء برئيسه على اتخاذ القرار الشجاع بإيقاف كل الرحلات من دول موبوءة، ‫ومع الاحترام لألقابكم: ‬شكرا بحجم السماء للوزير الشجاع ‫د. باسل الصباح، وأنس الصالح على الرغم من عزاء والده مستمر ويعمل بضمير. ‬

وأضافت: ‫شكرا مريم العقيل التي قامت بكل الأدوار رغم غياب الوزير الحريص الغريب، وشكرا خالد الروضان‬، ضابط الارتباط الماهر، و‫شكرا للشيخ أحمد ناصر المحمد دينامو الأزمة.

في المقابل، قال النائب صالح عاشور: قرار وقف الرحلات الى الكويت من مصر ودول أخرى لمدة أسبوع فقط! وبعد الأسبوع ما هو العمل؟

وأضاف عاشور: نحتاج الى بيان واضح من الحكومة لاطمئنان الشعب الكويتي على إجراءاتها بعد الأسبوع لأن مشكلة فيروس الكورونا سوف تستمر الى بعد شهر رمضان المبارك ونحتاج الى بيان واضح.

وتابع: عشر دول ضمن المراقبة الصحية بينها الهند، وبنغلادش، والفلبين، ومصر، وسورية، وتركيا، وغير واضح هل يوجد فحص لهم عند القدوم في المطار؟ وهل تم فحص كل قادم من السفر خلال الـ 3 ايام الماضية؟ وهل يشترط في الجهات الحكومية لأي مقيم قادم من الخارج احضار شهادة سلامة من فيروس كورونا؟

وقال النائب فيصل الكندري: نشكر مجلس الوزراء بتفاعله مع مطالبنا بشأن حماية امننا القومي باتخاذ قرار بوقف الرحلات الجوية مع 7 دول؛ لان هذا الإجراء من شأنه المساهمة في منع تفشي عدوى فيروس كورونا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا