بسبب فيروس كورونا.. إعلان حالة التأهب القصوى فى 3 محافظات إيرانية

دسمان نيوز – أعلنت السلطات الإيرانية، مساء اليوم السبت، حالة التأهب القصوى فى 3 محافظات إيرانية، بسبب فيروس كورونا، وأشارت وكالة “فارس” الإيرانية، إلى أن المحافظات الثلاث هى قم، جيلان، ومازندران.
و وفقا لما نشره موقع “روسيا اليوم” نقلا عن وكالة “فارس” الإيرانية، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 145 والمصابين إلى 5823 شخصا.
وأشارت الوزارة، إلى أنه تم تسجيل 1076 حالة إصابة جديدة فى البلاد، ووفاة 21 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية، لافتة إلى ارتفاع عدد المتعافين بعد إصابتهم بفيروس كورونا إلى 1669 شخصا.
وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، بأن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا فى العاصمة طهران بلغ 1539 حالة.
من جهته، أكد وزير الصحة الإيرانى سعيد نمكي، أن بلاده تواجه ظروفا صعبة للغاية، داعيا المواطنين إلى الالتزام بتوصيات وزارة الصحة للحد من انتشار الفيروس.
وألغت إيران، صلوات الجماعة فى جميع مساجدها حتى إشعار آخر، وبحسب بيان هيئة شئون المساجد فى البلاد فإنه نظرا لسرعة تفشى فيروس كورونا المستجد فى البلاد فسيتم إلغاء صلوات الجماعة، وفقا لوكالة أنباء فارس.
وكانت إيران، قد أعلنت أمس الجمعة، عن غلق مساجدها فى جميع المحافظات للأسبوع الثانى على التوالى، وتم إلغاء صلاة الجمعة، وفقا لقرار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا خشية انتشار الفيروس بين تجمعات المصلين.
كما أغلقت قوات الأمن الإيرانية، الطرق الرئيسية المؤدية إلى محافظة مازندران الشمالية، بما فى ذلك طريق فى مقاطعة جيلان، فيما أطلقت البلاد “خطة التعبئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا”، ووفقا لإيرنا، فانه من اجل الوقاية من فيروس كورونا ومكافحته، تم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مازندران أمام الزوار وغير المواطنين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا