ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا فى السويد إلى 161

دسمان نيوز – أعلنت السلطات الصحية فى العاصمة السويدية ستوكهولم، اليوم السبت، تأكيد 21 حالة كورونا جديدة فى المنطقة، فيما تم الإبلاغ عن ثلاث حالات معدية جديدة فى مدينة سكانيا، ليرتفع إجمالى الحالات فى البلاد إلى 161 حالة، بعد تأكيد إصابة 43 حالة جديدة حتى نهاية أمس الجمعة.

ووفقا لموقع alkompis السويدى، قالت السلطات الصحية، إن معظم الحالات تعود لأشخاص كانوا فى شمال إيطاليا، أو كانوا على تواصل مع أشخاص مصابين عائدين من إيطاليا.

وفى نفس السياق، أعلنت بريطانيا ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا على أراضيها من 163 إلى 206 حالة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة “سكاى نيوز“.

وكانت صحيفة The Sun البريطانية، قد كشفت أن تفشى فيروس كورونا فى المملكة المتحدة سيبلغ ذروته مع عيد القيامة وآخر ستة أشهر من السنة، ليصيب الملايين، ويمكن أن يصل تفشى فيروس كورونا المميت فى بريطانيا إلى ذروته فى عيد القيامة، ويستمر لمدة ستة أشهر، مع إصابة الملايين بالعدوى.

وأضافت الصحيفة: ينتشر المرض القاتل الآن بسرعة فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، ويعدى من شخص لآخر بمعدل ينذر بالخطر، وهو ينتشر حاليًا فى أسرع مستوياته حتى الآن حيث أصاب 164 بريطانيًا، وأصبح الرجل الذى يبلغ من العمر 88 عامًا يوم أمس ثانى وفاة بفيروس كورونا فى المملكة المتحدة، لكن الخبراء يقولون الآن أن تفشى المرض قد يصل إلى ذروته فى عيد القيامة، حيث من المتوقع اصابة الملايين مع الإصابة بهذا الفيروس القاتل.

وقال الدكتور بيتر بيوت عالم الأحياء الدقيقة لصحيفة التايمز: حتى بعد وصوله إلى ذروته، يمكن أن يستمر فى الانتشار لمدة 6 أشهر أخرى.

وأضاف الدكتور بيوت: “إذا انخفض فى إبريل أو مايو، فقد يعود مرة أخرى فى نوفمبر، وتأتى تعليقاته فى الوقت الذى حذر فيه السير باتريك فالانس، كبير المستشارين العلميين للحكومة، من أن بريطانيا كانت فى بداية تفشى المرض، ولكن تضاعف عدد المرضى المصابين فى جميع أنحاء المملكة المتحدة أكثر من الضعف بين الثلاثاء والخميس، مع ارتفاع الرقم من 51 إلى 116.

وقال: “لدينا حالات فى جميع أنحاء أوروبا، فى جميع أنحاء العالم، وهذا هو وباء عالمى ونتوقع أن نرى المزيد من الحالات فى المملكة المتحدة، لدينا سيناريو عن أسوأ وضع يمكن أن نتعرض له بحيث يشمل 80% من السكان، ونعتقد أن معدل الوفيات هو واحد فى المائة أو أقل، أتوقع أن يكون أقل من ذلك، حيث يستغرق الوصول إلى الذروة حوالى 12 أسبوعًا ثم ربما حوالى 12 أسبوعًا للرحيل مرة أخرى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا