مصر: اكتشاف 12 حالة حاملة لفيروس «كورونا»

دسمان نيوز – أعلنت وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة اكتشاف 12 حالة ايجابية حاملة لفيروس «كورونا المستجد – كوفيد 19» ولم تظهر عليهم أي أعراض وذلك على متن باخرة نيلية متجهة من محافظة «أسوان» الى محافظة (الأقصر) في صعيد البلاد.

واوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد في بيان أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها الى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف اصابتها بالفيروس وأشار تقرير المنظمة الى أنها الحالة الأساسية المسببة للعدوي للحالات التي تم اكتشافها (case index ).

وأشار الى أنه على الفور قامت وزارة الصحة وفق ارشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية كافة حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة.

وأكد مجاهد أنه تمت متابعة الحالة الصحية لجميع المخالطين لها والموجودين معها على متن الباخرة خلال 14 يوما ولم تظهر عليهم أي أعراض لافتا الى أنه تم اجراء تحاليل(pcr) لهم في اليوم ال 14 أي في نهاية فترة حضانة الفيروس وثبت وجود 12 حالة ايجابية لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) أي حاملة للفيروس من المصريين العاملين على الباخرة دون ظهور أعراض.

وأضاف أنه جار تحويل ال12 حالة الايجابية للمستشفى المخصص للعزل كما أن باقي الحالات المخالطة جار اخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يوما أخرى وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت عن ثلاث حالات مصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في مصر الحالة الاولى لشخص أجنبي وتم شفاؤه والثانية لأجنبي آخر وتم عزله وحالته مستقرة والثالثة لمصري قادم من صربيا ويخضع للعزل المخصص ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا