كاريكاتير : انتشار الفيروسات فى مختلف دول العالم

دسمان نيوز – نشرت صحيفة الإتحاد الإماراتية، عبر موقعها الإلكترونى كاريكاتيرا يسلط الضوء على انتشار الفيروسات التي تتسبب في وفاة الإنسان حال عدم محاصرتها ومنعها من الإنتشار مثل كورونا وايبولا وغيرها، رغم تصدر أخبار فيروس كورونا للمشهد في مختلف وسائل الإعلام على مستوى العالم.

الاتحاد الاماراتيه

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن فيروس كورونا المستجد، بات متفشيا بشكل كبير فى إيران، محذرة من قلة التجهيزات الوقائية لعمال الرعاية الصحية فى البلاد، وقال المدير التنفيذى لبرنامج الطواريء الصحية في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، في مؤتمر صحفي نقلته قناة (الحرة) الأمريكية، إن “نقص لوازم الوقاية من الفيروس في المستشفيات الإيرانية، يعقد جهود احتواء تفشيه في مدن البلاد.. الوضع لم يعد سهلا، والحد من تفشيه في البلاد، صعب لكنه ليس مستحيلا“.

وكشف عن قلق الأطباء والممرضين في المستشفيات الإيرانية، من انعدام الكميات اللازمة من التجهيزات، والإمدادات، وأجهزة التهوية والمساعدة على التنفس، والأكسجين“.

وأشار إلى أن زيادة عدد الإصابات والوفيات وإن بدت أمرا سيئا للغاية، إلا أنها تعكس مقاربة أكثر حزما في مجالي المراقبة والكشف، موضحا أن “الأمور تبدو دائما وكأنها تتجه للأسوأ قبل أن تتحسن“.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس تسجيل 15 وفاة إضافية و586 إصابة بالفيروس، ما يرفع الحصيلة الوطنية الإجمالية إلى 92 وفاة و2922 إصابة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا