النفط الكويتي ينخفض 17 سنتاً

دسمان نيوز – انخفض سعر برميل النفط الكويتي 17 سنتاً ليبلغ 52.08 دولار في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 52.25 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، انخفضت أسعار النفط أمس الخميس في الوقت الذي لم يظهر فيه وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» مؤشراً على التباطؤ مما يغذي مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي ويحفز المستثمرين على بيع المزيد من الأصول المرتفعة المخاطر مثل الأسهم والنفط الخام وشراء أصول الملاذات الآمنة.

وتأتي الخسائر التي تكبدها النفط على الرغم من اتفاق «أوبك» أمس على خفض إنتاج الخام 1.5 مليون برميل يومياً إضافية في الربع الثاني من العام الحالي وهو أكبر تقليص منذ الأزمة المالية في 2008.

وجعلت «أوبك» تحركها مشروطاً بمشاركة روسيا ودول أخرى ويأتي هذا في وقت تتصاعد فيه التوقعات بأن أسواق النفط العالمية ستشهد على الأرجح فائضاً في الإمدادات في الربع الثاني مع تراجع الطلب.

وانخفض خام برنت 1.14 دولار أو ما يعادل 2.2 بالمئة ليبلغ 49.99 دولار للبرميل عند التسوية بينما أنهى الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط الجلسة منخفضاً 88 سنتاً أو 1.9 بالمئة مسجلاً 45.90 دولار للبرميل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا