الكهرباء : ترشيح أسماء 3 وكلاء مساعدين لمنصب وكيل الوزارة

دسمان نيوز – كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء عن ترشيح وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة د.خالد الفاضل أسماء 3 وكلاء مساعدين لمنصب وكيل الوزارة، متوقعة أن يعلن مجلس الوزراء، خلال اجتماعه المقبل، تعيين وكيل مساعد في «الكهرباء» لشغل منصب وكيل قطاع المالية، وهو القطاع الشاغر منذ فترة.

العدادات الذكية

من جهة أخرى، توقعت المصادر أن ترفع اللجنة المشكلة والخاصة بدراسة عطاءات مناقصة توريد وتركيب 200 ألف عداد ذكي، والتي يترأسها الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين د. مشعان العتيبي، «توصيتها بشأن المناقصة للجهاز المركزي للمناقصات في غضون الأسبوعين المقبلين».

وقالت إن اللجنة بدأت منذ تشكيلها، بناء على قرار الجهاز المركزي للمناقصات، في استكمال النواقص الموجودة لدى صاحب أقل الأسعار، وفي حال عدم اكتمال النواقص خلال الفترة الممنوحة له ستتم دراسة ثاني أقل الأسعار، وفي حال عدم استيفائه النواقص ستتم دراسة عطاء ثالث أرخص العطاء.

وشددت على حرص الوزارة على رفع توصيتها النهائية للخلاص من هذه المناقصة التي طال أمدها كثيرا، مشيرة إلى أن الوزارة تعول كثيرا على تركيب هذه العدادات.

الخدمات الإلكترونية

في سياق متصل، كشفت مديرة إدارة العلاقات العامة بوزارة الكهرباء والماء م. إقبال الطيار أن الكويت تحذو حذو دول مجلس التعاون الخليجي في عملية تطوير منظومة خدمات المشتركين، لافتة إلى أنه تم تغيير مسمى شؤون المستهلكين في الوزارة إلى قطاع «خدمة العملاء».

وقالت الطيار، في تصريح صحافي، إن وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل حرص من خلال استراتيجية الوزارة، التي تم إعلانها سابقا، على تطوير منظومة الخدمات إلكترونيا، حرصا من الوزارة على المستهلكين وسرعة إنجاز تلك الخدمات.

وأضافت ان هناك تطورا واضحا في مجال خدمة العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي، وبوتيرة سريعة، وكان ذلك واضحا خلال المنتدى الخليجي الثاني الذي استعرضت فيه دول المجلس مدى التقدم في الخدمات التي تقدمها للمستهلكين، والمتمثلة في خدمات إلكترونية وأنظمة للعدادات الذكية، إضافة إلى مراكز الاتصال التي تعمل على مؤشرات الأداء.

وأفادت بأن مراكز الاتصال بدول المجلس أصبحت تركز على وقت الخدمة المقدمة للعميل، وتعتبرها «معيار التطور» في منظومة الخدمات بقطاع الكهرباء والماء، مبينة أن مشروع العدادت الذكية، الذي ينطلق قريبا، سيكون له دور كبير في تقديم أفضل الخدمات المتعلقة بالمستهلكين.

وأشارت إلى أن الوزارة خلال الفترة الماضية استطاعت ميكنة 23 خدمة مميزة، وتلك الخدمات تتواكب مع هذا التوجه الذي تنتهجه وزارة الكهرباء والماء وتحرص عليه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا