مجلس الوزراء : صحة وسلامة المواطنين على رأس أولوياتنا

دسمان نيوز – أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أن الكويت تضع صحة المواطنين وسلامتهم على رأس أولوياتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد، مشيداً بالجهود المتميزة من قطاعات الدولة كافة.

ونقل الصالح، في تصريح لـ«كونا» على هامش تفقده المواطنين في محجر الخيران، تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد لجهود وزارتي الداخلية والصحة لخدماتهما وحرصهما الدائم على المواطنين في محجري الخيران وفندق الكوت وفي مستشفى جابر.

وأثنى كذلك على  جهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي وسرعة استجابتها الإنسانية وتواجدها الدائم للتنسيق والتعاون مع وزارتي الداخلية والصحة في هذا الإطار.

وأشار بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية إلى أن الصالح قام، صباح أمس، يرافقه وزير الصحة د. الشيخ باسل الصباح، في حضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة، بزيارة لمقر الحجر الصحي في منتزه الخيران، وتفقد منتزه جون الكويت، وفندق شاطئ الكوت، للوقوف على التجهيزات التي يتم إعدادها لتكون جاهزين لاستقبال أي حالات في حالة الضرورة.

وفي بداية الجولة التي بدأت بالحجر الصحي بمنتزه الخيران، نقل الوزير الصالح تحيات وتمنيات سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بالشفاء لكل النزلاء.

وخلال الزيارة، اطلع الصالح على الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتم تطبيقها على النزلاء والعاملين من الأجهزة الأمنية والصحية والأجهزة الأخرى المساعدة والمتطوعين الموجودين في منتزه الخيران. كما تعرف على الخدمات المقدمة في الحجر الصحي، والتقى عددا من النزلاء، واستمع منهم لعدد من الاقتراحات لبعض المحجوزين، مؤكداً الأخذ في الاعتبار تلافي أي قصور في الحجر الصحي المزمع اقامته.

منتزه الجون

ثم قام الصالح بزيارة لمنتزه جون الكويت، وكان في استقباله وكيل الحرس الوطني بالتكليف اللواء فالح شجاع، واستمع منه إلى التجهيزات والاستعدادات لاستقبال أي حالات مشتبه فيها، كما قام بزيارة لفندق شاطئ الكوت، واستمع من الفريق الأمني والطبي إلى شرح مفصل حول التجهيزات التي تم إعدادها وفق الإجراءات الوقائية التي تم استقبالها.

وفي نهاية الجولة، أعرب الصالح عن شكره لرجال المؤسسة الأمنية خط الدفاع الأول في التصدي لكل الظروف الطارئة، مؤكداً اعتزاز «الداخلية» بجهود منتسبيها الذين يضحون بالغالي والنفيس في سبيل أمن وأمان الوطن والمواطنين.

الوضع «ممتاز»

من جانبه، قال وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، في تصريح لـ «كونا» على هامش الزيارة، إن جميع الموجودين في محجر الخيران يتمتعون بصحة جيدة ولم تظهر عليهم أعراض الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن «محجر الجون» سيستقبل المسافرين من العراق، ليصبح المحجر الرابع بعد مستشفى جابر والكوت والخيران، مشيرا إلى أن الوضع «ممتاز» بحسب الخطة المعمول بها، والتي تقع  ضمن الخطط الاحترازية وخطط الطوارئ التي تنفذها وزارة الصحة.

بدورها، أكدت الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس لـ»كونا» أهمية زيارة وزيري الداخلية والصحة للاطمئنان على المواطنين وعلى أحوالهم في منتزه الخيران.

وأوضحت البرجس أن المسؤولين استمعوا، خلال الزيارة، إلى الأعمال التي يقوم بها المتطوعون من الجمعية، بالتعاون مع وزارتي الصحة والداخلية، مبينة أنهم عبروا عن بالغ شكرهم لتلك الجهود لخدمة المواطنين في المنتزه وتلبية كافة رغباتهم واحتياجاتهم.

وأشادت بحزم وزارة الصحة في تطبيق اجراءات الحجر الصحي واتباعها للبروتوكولات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية في مواجهة الأوبئة، وكذلك شفافية الوزارة في التعامل مع الفيروس وإعلان حالات الإصابة والإجراءات أولا بأول.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا