تعديلات على التقويم في جامعة الكويت

دسمان نيوز – في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت وتعطيل الدراسة بالمؤسسات التعليمية في البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد، أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت إجراء التعديلات المناسبة على التقويم الجامعي للعام 2019/ 2020، نظرا لتعطيل الدراسة إلى 12 الجاري، لافتة إلى أن إعلان تلك التعديلات سيتم في جميع وسائل التواصل قبل استئناف الدراسة.

وأشارت العمادة، في بيان صحافي أمس، إلى تواصلها المستمر مع المراجعين عبر الهاتف والبريد الإلكتروني.

ولفتت العمادة إلى أنه حرصا منها على سير العمل، وتسهيلا لمراجعيها، فعلى جميع من يرغب في التواصل معها استخدام إحدى الوسائل التالية: العمادة ت: 24986675 registrar@ku.edu.kw، إدارة التسجيل ت: 24986717 Registration@ku.edu.kw، إدارة السجلات 24986251 records@ku.edu.kw، إدارة القبول 24986630 admission@ku.edu.kw، إدارة الخريجين: 3/24986707 Admreg.graduates@ku.edu.kw، ولطلب شهادة أو كشف درجات للطلبة الخريجين: Kuweb.ku.edu.kw.

وعلى الرغم من قرار تعطيل المؤسسات التعليمية في البلاد، فإن هناك بعض الأساتذة كلّفوا الطلبة عمل البحوث الدراسية والواجبات المنزلية، وفي هذا الإطار، أعرب رئيس قسم المحاسبة في كلية العلوم الإدارية بالجامعة، د. صادق البسام، عن رفضه تكليف بعض أعضاء هيئة التدريس الطلبة بواجبات منزلية خلال العطلة الحالية بسبب الظروف الصحية، لأن هذا التكليف سيجبرهم على قضاء وقت كبير في المكتبات وأسواق القرطاسية، لإتمام المطلوب منهم، سواء كان بحثا دراسيا أو واجبات.

وأكد البسام، في تصريح لـ “الجريدة” أمس، أن على أساتذة جامعة الكويت ترتيب الأمور الأكاديمية عقب العودة إلى الدراسة، مشددا على ضرورة أن تكون هناك خطة من وزارة التربية، بالتعاون مع جامعة الكويت، في حال تمديد العطلة.

وأشار إلى أن العديد من الطلبة والأساتذة مازالوا خارج البلاد، وهناك تخوّف من رجوعهم مباشرة إلى الفصول الدراسية بالجامعة، مؤكدا ضرورة أن تكون هناك رؤية لكيفية تعويض إجازة الأسبوعين.

وأضاف أن الهيئة التدريسية بالجامعة تستطيع التعامل مع الطلبة من دون تكليفهم بعمل مثل هذه الواجبات المنزلية أو البحوث الإضافية، كما أنه من غير المنطقي أن يتم تكليف الطلبة، خوفا من انتقال عدوى الفيروس إليهم.

من جانبها، أعلنت جامعة الكويت تأجيل المؤتمر السنوي الرابع لكلية لصحة العامة المعنون “التغذية في الصحة العامة بدولة الكويت”، الذي كان مقرراً إقامته 9 الجاري، على أن يتم إعلان الموعد الجديد لاحقاً.

يأتي ذلك تطبيقاً لقرارات مجلس الوزراء والجامعة بشأن الوضع الصحي الذي تشهده البلاد.

من جهتها، كشفت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، عن تأجيل مؤتمر الكلية بعنوان “فاعلية العقيدة في الجيل المعاصر”، الذي كان مقررا إقامته 15 الجاري، على أن يعلن الموعد الجديد في وقت لاحق.

وفي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أجّلت عمادة خدمة المجتمع في الهيئة جميع أنشطتها للفصل الدراسي الثاني لحين الانتهاء من العطلة المقررة بسبب أزمة كورونا، وذلك تماشيا مع قرار إدارة الهيئة بإيقاف كل البرامج والأنشطة في الهيئة وتعطيل الدراسة أسبوعين بعد قرار مجلس الوزراء.

وبينت مصادر لـ “الجريدة” أنه سيتم إعداد جدول جديد لبرامج العمادة بعد أسبوعين، عقب التأكد من انتهاء فترة الإجازة واستئناف الدراسة في الهيئة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا