الرئيسية أهم الأخبار السعودية: حالة المواطن المصاب بكورونا مستقرة

السعودية: حالة المواطن المصاب بكورونا مستقرة

دسمان نيوز – أكد وزير الصحة السعودى الدكتور توفيق الربيعة، اليوم الأربعاء، أن حالة المواطن المصاب بفيروس كورونا مستقرة، وقال الوزير – خلال مؤتمر صحفي حول مستجدات فيروس كورونا وأوردته قناة العربية الإخبارية – إن النتائج أظهرت سلامة 59 شخصًا من المخالطين للسعودي المصاب بالفيروس.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي ، قد أعلن أمس الثلاثاء أن الإصابة الوحيدة بفيروس “كورونا” في المملكة سيبقى تحت الحجر الصحي حتى الشفاء .. مشيرًا إلى حصر نحو 70 مخالطًا للمصاب بـ”كورونا”.

يذكر أن الوزارة أكدت في وقت سابق تجهيز أكثر من 1400 غرفة عزل في مستشفيات السعودية، لاستخدامها في علاج الحالات المتقدمة من المصابين بأعراض مرضية شديدة.

وكان مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، قال بأنه انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على دعم الجهود العالمية والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) ومحاصرته والقضاء عليه، وامتداداً لقرارها القاضي تعليق الدخول لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف موقتًا من خارج المملكة، وقرارها تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرًا، وتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، فقد تقرر بناءً على توصية اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس كورونا الجديد (19-COVID)، بإيقاف العمرة مؤقتًا للمواطنين والمقيمين في المملكة، على أن يتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر وإيقاف العمل به متى ما انتفت الأسباب التي دعت إليه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا