مواعيد جديدة لاختبارات نهاية العام

دسمان نيوز – ترأس وزير التربية ووزير التعليم العالي د ..سعود الحربي اجتماعا ل‍مجلس الوكلاء أمس تم خلاله مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالإجراءات التي تقوم بها الوزارة لمواجهة فيروس كورونا والخطط البديلة في حال تم تمديد تعليق الدراسة مع تكليف قطاع التعليم العام بتحديد المواعيد الجديدة لاختبارات نهاية العام الدراسي وإلغاء راحة يوم الثلاثاء في فترة الاختبارات نظرا لضيق الوقت.

على صعيد متصل، ورغم كونه أول يوم دوام بعد عطلة استمرت 5 أيام إلا ان وزارة التربية خلت من مراجعيها امس بسبب تداعيات فيروس كورونا في سابقة قد تكون الأولى في تاريخها وبدأت الأجواء هادئة في مختلف قطاعاتها.

ووضعت الوزارة بعض المعقمات عند المصاعد كإجراء احترازي فيما قام عدد كبير من الموظفين بارتداء الكمامات وخصصت التربية 91 مركز إيواء موزعة على مختلف المناطق في البلاد من خلال مدارس تم اختيارها بالتنسيق مع الدفاع المدني.

وقامت إدارة الخدمات العامة بوزارة التربية بقيادة مديرها فهد الحيان بجهود كبيرة لتجهيز المدارس، حيث باشرت جميع العمالة في المدارس أعمالها بشكلها المعتاد وتنظيف المدارس يوميا حتى موعد دوام المدارس، وفي إدارة التعليم الخاص خصص مديرها سند المطيري صالة للمراجعين دون دخولهم الى إدارات وأقسام القطاع.

وقال المطيري في تصريح لـ «الأنباء»: انه بتعليمات من وكيل التعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة تم تجهيز صالة متكاملة للمراجعين مع وجود موظفين لاستقبالهم وإنجاز معاملاتهم، مشيرا الى ان المراجع ينتظر بضع دقائق ومن ثم يتسلم معاملته منجزة.

وأوضح ان الصالة تم تزويدها بالكمامات والمعقمات ولاقت استحسانا تاما من المراجعين الذين وجدوا جميع المستلزمات المطلوبة.

..وتحذّرأهل الميدان من القرارات الفردية

عبدالعزيز الفضلي

بعدما تفاعل أهل الميدان وأبدوا استعدادهم لتقديم دروس عبر وسائل التواصل الاجتماعي للطلبة خلال فترة تعليق الدراسة، حذرت وزارة التربية المعلمين والمعلمات من اتخاذ أي قرارات فردية من دون الرجوع للنظم واللوائح المعمول بها، حيث أبلغ الموجهون أهل الميدان برسائل هاتفية جاء فيها: أرجو من رؤساء ورئيسات الأقسام والمعلمين والمعلمات عدم اتخاذ قرارات فردية في أمور تدريس المناهج أو المراجعات الخاصة مع تقديرنا لهم جميعا بحرصهم الشديد على المتعلمين وحبهم لوطنهم، ولكن لتتحد الرؤى في هذه الأمور يجب أن يكون القرار من التوجيه العام وسنقوم بإبلاغكم بالإجراءات المتخذة بعد موافقة مكتب الوكيل المساعد للتعليم العام.

وطالبت الوزارة بعدم استغلال مواقع التواصل لنشر أي موضوعات تختص بالمناهج حلال تلك الفترة.

تعليق الأنشطة الطلابية بجامعة الكويت

أعلن مساعد عميد شؤون الطلبة للأنشطة الطلابية بجامعة الكويت د.ثقل العجمي عن تأجيل نشاط دوري المناظرات الطلابية المزمعة إقامته بتاريخ 7 مارس حتى إشعار آخر، وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحفاظا على سلامة الجميع. وأشار العجمي إلى أن عمادة شؤون الطلبة علقت كل الأنشطة الطلابية الرياضية والفنية والثقافية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا