الصحة القطرية : ارتفاع عدد الإصابات جراء فيروس كورونا المستجد إلى 8 حالات

دسمان نيوز – أعلنت وزارة الصحة القطرية، ارتفاع عدد الإصابات جراء فيروس كورونا المستجد إلى 8 حالات، وذكرت الوزارة – وفقًا لقناة “العربية” الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل إصابة جديدة بفيروس (كورونا) ليرتفع بذلك إجمالى الإصابات إلى 8 حالات.
وكانت وزارة الصحة القطرية قد أعلنت، أمس، أن الاختبارات الطبية كشفت عن 4 حالات إصابة جديدة بفيروس (كورونا) فى البلاد؛ ليبلغ إجمالى الإصابات 7 حالات.
وكانت وكالة الأنباء القطرية على تويتر، قد أعلنت إن وزارة الصحة العامة، أعلنت يوم أمس الاثنين، أن الاختبارات الطبية كشفت عن أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.
ونقلت الوكالة عن الوزارة قولها إن اثنين من المواطنين القطريين واثنين من العمالة المنزلية كانا بصحبتهما في السفر جرى تشخيص إصابتهما بفيروس كورونا (كوفيد-19).
وأضافت الوزارة أن المصابين من بين مجموعة من المدنيين الذين قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران في 27 فبراير.
وكشفت منظمة الصحة العالمية، أن الأمم المتحدة أعلنت قرارا بتخصيص 15 مليون دولار أمريكى، من الصندوق المركزى لمواجهة الطوارئ، للمساعدة فى تمويل الجهود العالمية لاحتواء فيروس كورونا، خصوصا فى البلدان ذات الأنظمة الصحية الضعيفة.
وقال منسق عمليات الإغاثة فى حالات الطوارئ ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك أن المنحة التى أطلقت من صندوق الطوارئ التابع للأمم المتحدة “ستساعد البلدان التى لديها أنظمة صحية هشة على تعزيز عمليات الكشف والاستجابة،” ويمكنها أن تسهم فى “إنقاذ حياة ملايين الأشخاص المستضعفين.”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا