عضو اتحاد الكرة يؤكد أهمية أن تلتزم الاتحادات والأندية بقرارات الدولة التي صدرت منذ بداية انتشار فيروس كورونا

دسمان نيوز – شدد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري، على أهمية أن تلتزم الاتحادات والأندية بقرارات الدولة التي صدرت منذ بداية انتشار فيروس كورونا، بما يعني ان تتوقف كل الانشطة مدة اسبوعين حسب قرار مجلس الوزراء، مضيفا أن الهدف من ايقاف المباريات والتدريبات هو منع التجمعات، ومن ثم الحد من امكانية انتقال الفيروس.

وكانت أغلب الأندية عاودت التدريبات في اليومين الأخيرين، في حين حددت فرق أخرى كبرقان واليرموك مواجهة ودية بينها، استعدادا لعودة النشاط.

وطالب الشمري بأن تأخذ الأندية حذرها قبل عودة فرقها إلى التدريبات الجماعية، وأيضا بالمباريات الودية، في اشارة إلى أهمية الحفاظ على سلامة اللاعبين، وجميع من هم داخل المنطومة الرياضية من خطر انتشار “كورونا”.

وبين أن على الاندية والاتحادات التعاطي مع تعليمات وزارة الصحة فيما يخص توفير كل الاحتياطات اللازمة من أجل حماية اللاعبين، مؤكدا ان سلامتهم فوق كل اعتبار.

وفيما يخص الاجتماع الذي عقد عصر أمس في مقر الاتحاد بالعديلية بحضور نائب رئيس اللجنة احمد عجب، والمقرر عبدالعزيز حمادة، والجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة ثامر عناد، قال الشمري ان هذا الاجتماع ناقش كل السيناريوهات حال استئناف النشاط الرياضي او استمرار توقفه من أجل وضع خطة تضمن للأزرق الاستعداد الجيد قبل مواجهتي استراليا والأردن في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وأضاف أن اجتماع الاتحاد الآسيوي المقرر في الإمارات 7 من الشهر الجاري، وما ينتج عنه من قرارات، خصوصا فيما يخص موعد مباريات كأس الاتحاد الآسيوي، سيحدد خطة الأزرق خلال الفترة المقبلة.

موقف الحكام

من جانبه، استبعد عضو اتحاد الكرة، رئيس لجنة الحكام أحمد عقلة، أن يتم السماح للحكام الكويتيين بمباشرة مهامهم في الوقت الحالي، بما في ذلك إدارة مباريات ودية، وسط قرار واضح وصريح من اللجنة الأولمبية الكويتية بوقف النشاط مدة أسبوعين، مشيرا إلى أن الوضع يختلف حال وجود تكليف للحكام من الاتحاد الآسيوي.

وبيّن عقلة أن اللجنة ملتزمة بقرار وقف النشاط، مع التواصل مع اللجنة الأولمبية الكويتية، بما يضمن سلامة العاملين في المنظومة الرياضية، معربا عن أمله أن تمر الأزمة الحالية على خير، وأن يعود النشاط الرياضي بصورته المعتادة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا