الصحة : لدنيا مخزون استراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية في الوزارة

دسمان نيوز – أكد الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية بوزارة الصحة الدكتور عبدالله البدر وجود مخزون استراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية في الوزارة لافتاً في الوقت ذاته إلى طلب مخزون احتياطي من اتحاد مستوردي الأدوية ليكون جاهزاً في حال الحاجة إليه.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به البدر على هامش اجتماعه مع اتحاد مستوردي الأدوية وأصحاب الصيدليات الأهلية اليوم الاثنين للوقوف على آخر التطورات والتجهيزات بخصوص مواجهة فيروس «كورونا المستجد».

وأوضح أن المخزون الاستراتيجي يشمل جميع الأدوية المهمة مثل أدوية السرطان والأمراض المزمنة والمضادات الحيوية ومخفضات الحرارة وغيرها من الأدوية المهمة الأخرى.

وأشاد بدعم اتحاد مستوردي الأدوية والصيدليات الأهلية والذي يعد من باب الشراكة بين القطاعين العام والخاص والواجب الوطني من قبلهم في أوقات الأزمات.

بدوره أعلن رئيس اتحاد مستوردي الأدوية وأصحاب الصيدليات فيصل المعجل تقديم كل الدعم لوزارة الصحة في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد من ظهور إصابات «فيروس كورونا».

ولفت المعجل إلى أن الاتحاد لن يتردد في تقديم كل الدعم للوزارة في حال استدعى الأمر ذلك مثمناً دور وزارة الصحة وتعاونها الدائم مع الاتحاد وأصحاب الصيدليات الأهلية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا