القادسية يعاود تدريباته اعتباراً من اليوم

دسمان نيوز – يعاود فريق القادسية لكرة القدم اعتباراً من اليوم تدريباته، التي توقفت منذ الثلاثاء الماضي بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، وذلك تحسباً لمواجهة الجزيرة الأردني في التاسع من الشهر الجاري، كما هو محدد سلفاً ضمن منافسات المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي.

ويتصدر الرفاع البحريني المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن القادسية وظفار العماني، علماً أن الرفاع خاض منافسات الجولة الثانية، وتفوق على الجزيرة الأردني صاحب المركز الأخير بهدفين دون رد.

وكان الاتحاد الآسيوي أجّل مواجهة القادسية وظفار التي كانت مقررة في الكويت الثلاثاء الماضي، بسبب تداعيات فيروس كورونا، في حين لم يحسم الآسيوي مصير بقية المباريات.

وقال نائب مدير الفريق الأول في القادسية ناصر بنيان، إن ناديه لم يتلق ما يخص الموعد الجديد لمواجهة ظفار العماني، وأيضاً ما يخص تأجيل مواجهات الجولة الثالثة أمام الجزيرة الأردني، مما يستدعي الاستعداد لها في موعدها، لافتاً إلى أن الجهاز الفني منح اللاعبين راحة منذ مواجهة ظفار العماني، على أن تستأنف التدريبات اليوم، وسط ترقب لقرارات الاتحاد الآسيوي.

وأضاف بنيان أن الأصفر لم يضع تصوره للمرحلة المقبلة، فيما يخص خوض مباريات ودية في الوقت الحالي للإبقاء على جاهزية اللاعبين، مشيراً إلى أن التركيز قد ينصب على تجهيز اللاعبين المصابين أمثال سيف الحشان، ومحمد خليل، وسلطان العنزي، الذين يحتاجون فترة لن تزيد على أسبوع لتجهيزهم للمباريات.

وبين أن الأصفر استعاد خدمات الغاني رشيد سوماليا، إلى جانب فهد الأنصاري، بعد أن عانى الثنائي جراء الإصابة خلال الفترة الأخيرة.

وعن وصول نادي القادسية دعوة من الاتحاد الآسيوي فيما يخص اجتماع مزمع خلال الفترة المقبلة، للوقوف على تداعيات التعامل مع فيروس كورونا، قال بنيان إنه يفضل أن تكون الدعوة موجهة لاتحاد الكرة، للتنسيق مع نظيره الآسيوي فيما يخص أمور مباريات المرحلة المقبلة.

اجتماع في الكويت

وفي الكويت يترقب الجهاز الإداري في النادي قرار الاتحاد الآسيوي فيما يخص الترتيب للسفر إلى الأردن لخوض مباراة الفيصلي الأردني ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية التي يتصدرها الأبيض برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن الأنصار اللبناني، فيما يوجد الوثبة السوري في المركز الثالث برصد نقطتيين، ثم الفيصلي الأردني بنقطة واحدة في المركز الأخير.

وعقد رئيس نادي الكويت خالد الغانم أمس، اجتماعاً مع أعضاء مجلس الإدارة بالنادي، لتحديد موعد لعودة التدريبات لفرق النادي عموماً، وفريق الكرة خصوصاً لاسيما أن الأخير لم يتلق ما يفيد بتأجيل موعد مواجهته مع الفيصلي المقررة في العاشر من الشهر الجاري في عمان.

والتزم نادي الكويت مع بقية الأندية الأخرى والاتحادات بقرار اللجنة الأولمبية، وهيئة الرياضة فيما يخص تأجيل التدريبات والمباريات حفاظاً على سلامة اللاعبين من فيروس كورونا.

من جهة أخرى، قال لاعب الفريق الأول لكرة القدم فيصل زايد لـ”الجريدة” إنه موجود حالياً في ألمانيا لعرض إصابته هناك، إذ يعاني التهاباً بالعضلة الخلفية في موضع التقائها بالعظام.

وبين زايد أن الطبيب المعالج في ألمانيا طمأنه بخصوص الإصابة، مشيراً إلى أن عودته إلى التدريبات مع الكويت ستكون خلال أسبوع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا