العراق تنفى تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

دسمان نيوز – نفت وزارة الصحة العراقية ، اليوم السبت ، ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعى من إشاعات حول تسجيل حالة جديدة ونقلها إلى إحدى المؤسسات الصحية، وذكر مركز العمليات وطب الطوارئ بالوزارة – فى بيان أوردته قناة “السومرية نيوز ” الإخبارية – حول نقل مصاب بـ” فيروس كورونا” من قبل الدفاع المدنى – أن الحالة التى نقلت مصابة بالإنفلونزا الاعتيادية ، وتم نقلها “بدون تنسيق مع وزارة الصحة ” من قبل كوادر الدفاع المدنى بسيارة الدفاع المدنى إلى مستشفى “الفرات ” فى (بغداد).
وأوضح، أن سيارة الإسعاف والمسعفين والدفاع المدنى قاموا بنقل الشخص إلى مستشفى “اليرموك التعليمى ” وتم فحصه هناك، ولم يكن هناك أى اشتباه بإصابته بفيروس “كورونا”، مؤكداً ان المريض تم إخراجه من مستشفى “اليرموك ” بعد معاينة الطبيب كحالة انفلونزا عادية.
وأهابت وزارة الصحة، وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعى بأن تكون على قدر المسؤولية فى عدم نقل الإشاعات التى تحرض على وزارة الصحة ، وفى ظل الظروف التى تمر بها البلاد.
وفى سياق متصل ، أعلنت مديرية المرور العامة ، تعليق العمل بمواقع التسجيل وإصدار الإجازات فى عموم العراق، للحفاظ على سلامة المواطنين عموما وللوقاية من فيروس “كورونا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا