ترتيب الدوري الاسباني قبل كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة

دسمان نيوز – بدأ العد التنازلي لقمة ريال مدريد ضد برشلونة في الكلاسيكو الذى يجمعهما بعد غد، الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية، ضمن مباريات الجولة 26 من الدوري الإسبانى، واعتلى فريق برشلونة، صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بعد نهاية منافسات الجولة 25 برصيد 55 نقطة، بعد خسارة ريال مدريدأمام مضيفه فريق ليفانتى، بينما حقق برشلونة، فوزا كاسحا على ضيفه إيبار بخماسية نظيفة، ليصل رصيده للنقطة 55، سجل أهداف البارسا، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، 4 أهداف “سوبر هاتريك”، وأضاف البرازيلي أرثر ميلو، خامس الأهداف.

وسقط ريال مدريد، في فخ الهزيمة أمام مضيفه فريق ليفانتى، بنتيجة 1 – 0،  وهى ثانى هزيمة للملكى هذا الموسم في الليجا، بعد خسارة ريال مايوركا، في شهر أكتوبر الماضى، ليتوقف رصيده عند 53 نقطة.

حل أتلتيكو مدريد، في المركز الثالث، برصيد 43 نقطة، بعد تغلبه على فريق فياريال، بنتيجة 3 – 1، متفوقا بفارق الأهداف عن فريق إشبيلية، الذى يتساوى معه في عدد النقاط، بعد فوزه على فريق خيتافى، بثلاثية نظيفة.

وجاء فريق خيتافى، في المركز الخامس برصيد 42 نقطة، ثم ريال سوسيداد في المركز السادس برصيد 40 نقطة، بعد تغلبه على فريق فالنسيا، بثلاثية نظيفة.

ترتيب الدوري الاسبانيترتيب الدوري الاسباني

من ناحية أخرى، يتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة، صدارة هدافى مواجهات الكلاسيكو حيث يمتلك 26 هدفا، خلال 42 مباراة خاضها أمام ريال مدريد، في مواجهات الكلاسيكو، متفوقا بفارق 8 أهداف عن نجمى الفريق الملكى، ألفريدو دى ستيفانو والبرتغالى كريستيانو رونالدو، أصحاب الـ18 هدفا.

سجل البرغوث الأرجنتيني، أهدافه في شباك الميرنجى، موزعة بين 18 هدفا في الدوري الإسباني، 6 في السوبر الإسباني وهدفين في دورى أبطال أوروبا.

يتصدر ميسي، قائمة هدافى الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 18 هدفا، متفوقا بفارق 5 أهداف عن منافسه النجم الفرنسي لفريق ريال مدريد، كريم بنزيما، صاحب الـ13 هدفا.

ويحتل نجم ريال مدريد السابق، راؤول جونزاليس المرتبة الرابعة بـ15 هدفا، ثم سيزار رودريجز لاعب برشلونة 14 هدفا، بالتساوى مع ثنائي الفريق الملكى خينتو وبوشكاش.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا