مطالبات نيابية باحتواء «كورونا»

دسمان نيوز – تفاعل النواب مع اعلان وزارة الصحة اصابة ثلاثة اشخاص بفيروس كورونا في البلاد، مطالبين الحكومة ممثلة في وزارة الصحة باتخاذ كافة التدابير الطبية والصحية من اجل منع انتشار المرض في البلاد.

يأتي ذلك في وقت هدد النواب باستجواب وزير الصحة د. باسل الصباح على خلفية ما وصفوه بإهمال بسبب اخراج عدد من القادمين من الجمهورية الاسلامية الايرانية الى الحجر المنزلي بدلا من عزلهم في الحجر الصحي التابع لوزارة الصحة، محملينه المسؤولية كاملة، ومهددين باستجوابه ما لم يستقل.

وطالب رئيس المجلس مرزوق الغانم الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بشكل كامل لمنع الحد من انتشار فيروس كورونا، مشددا على ضرورة تعاون الجميع من اجل مصلحة المواطنين.

وقال الغانم في تصريح صحفي: تواصلت مع الأخ وزير الصحة وأبلغني بدعوة النواب الراغبين في معرفة كافة التفاصيل للحضور الى الوزارة التي ستقوم بعرض مرئي يتضمن كافة استعداداتها وإجراءاتها.

وأضاف: كل الشكر والتقدير لإخواننا واخواتنا الأطباء ومنتسبي وزارة الصحة الذين قطعوا إجازاتهم وباشروا أعمالهم لمواجهة انتشار هذا المرض.

تعامل سطحي

من جهته، قال النائب محمد المطير: بعد اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا على وزارتي الصحة والداخلية حجر كل من كان في الطائرات وعائلاتهم والديوانيات وزملائهم في العمل الذين اختلطوا معهم، داعيا المواطنين الى التعاون مع الجهات الرسمية “وعلى طيران الكويتية عدم استخدام الطائرات القادمة من ايران لوجهات اخرى”.

أما النائب عبدالله فهاد فقال: ‏بعد ثبوت اصابة عدد من المواطنين العائدين من مشهد بفيروس كورونا، وتعامل وزارة الصحة السطحي اللامسؤول منذ بداية استقبالهم حتى إجراءات الحجر الصحي، على مجلس الوزراء إصدار بيان عاجل لإلغاء التجمعات من احتفالات ومسيرات وحفلات، وتخصيص مستشفى للحجر وفق المعايير الدولية للصحة العامة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا