دور الرعاية: وقف جميع الفعاليات والأنشطة والاحتفالات

دسمان نيوز – عقب إعلان وزارة الصحة، أمس، أن الفحوصات الأولية التي أجريت على القادمين من مشهد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أسفرت عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بالإصابة بفيروس “كورونا المستجد”، أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة، الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية مسلم السبيعي، اتخاذ الوزارة حزمة إجراءات احترازية لمنع وصول الفيروس إلى نزلاء الدور الإيوائية، منها إلغاء جميع الفعاليات والأنشطة الخارجية، والاحتفالات بالأعياد الوطنية في مجمع دور الرعاية الاجتماعية.

منع الزيارات

وكشف السبيعي لـ”الجريدة” أنه تم التعميم على مسؤولي إدارات رعاية المسنين والحضانة العائلية والأحداث، بمنع الزيارات وعمليات خروج النزلاء والأبناء إلى خارج المجمع أو دور الضيافة الخارجية التابعة للوزارة، كإجراء احترازي، منعاً لحدوث أو انتقال العدوى إليهم، مشيراً إلى أنه تم التعميم أيضاً بمنع طلب الوجبات السريعة من المطاعم الخارجية.

وشدد السبيعي على أن المركز الطبي التأهيلي في مجمع دور الرعاية يعمل على مدار الساعة، مؤكداً أنه، لا قدر الله، في حال الاشتباه بإصابة أي نزيل سيتم اتخاذ الاجراءات الطبية كافة حياله، خصوصاً أن هناك تنسيقا وتواصلا مستمرا مع وزارة الصحة بهذا الصدد.

وأضاف أن قطاع الرعاية الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة الصحة خصص غرف عزل مجهزة طبياً، تأهباً لأي طارئ، تفاديا للإصابة بالمرض، معلناً عن تشكيل لجنة لإدارة الأزمات تعمل على مدار الساعة.

وشدد السبيعي على مديري الادارات بضرورة توعية الموظفين بأساليب الوقاية من الفيروس عن طريق نشر البروشورات التعليمية، والمتابعة الدورية للعاملين، لاسيما المختصين بنظام التغذية والحراسة والنظافة، لكونهم يتبعون شركات الخدمات الخارجية.

3 موظفين

وأوضح السبيعي أن 3 موظفين في الوزارة كانوا بين القادمين من ايران، وبتوجيهات من وزيرة الشؤون مريم العقيل، تم منحهم اجازة مدتها أسبوعان وإعفاؤهم من البصمة الخاصة بإثبات الحضور والانصراف، إلى حين فحص وزارة الصحة لهم، والتأكد من عدم اصابتهم بالفيروس، مؤكدا حرص الوزارة الجاد على سلامة وصحة جميع موظفيها.

إلى ذلك، قال رئيس نقابة “الشؤون” يحيى الدوسري إنه “بالتواصل مع الوزيرة العقيل، شددت على ضرورة عدم وجود هؤلاء الموظفين في مقر العمل كإجراء احترازي تحقيقاً للمصلحة العامة”، مؤكدا حرص مجلس إدارة النقابة على سلامة الموظفين، متمنيا السلامة للجميع، وأن يحفظ الكويت وشعبها من أي مكروه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا