ما ضوابط إيقاف الرحلات إلى إيران؟

دسمان نيوز – وجه النائب محمد الدلال سؤالا برلمانيا الى وزير المالية براك الشيتان، قال في مقدمته: وفقاً لوسائل الاعلام المحلية والعالمية مازال مرض فيروس “كورونا” آخذاً في الانتشار، ووصل إلى عدد من دول الجوار كما حدث في جمهورية إيران الإسلامية وغيرها من دول العالم.

وأضاف: ونظراً لخطورة انتشار هذا المرض واحتمال وصوله إلى الأراضي الكويتية في ظل احتمال إصابة عدد من المواطنين القادمين من جمهورية إيران الإسلامية أو دول أخرى، وفي اطار قيام الخطوط الجوية الكويتية بإيقاف وتعليق حركة الطيران بين والكويت وجمهورية إيران الإسلامية، ما الضوابط التي بنت عليها الخطوط الجوية الكويتية قراراتها بشأن إيقاف الرحلات الخاصة بطيران الكويتية فيما يتعلق بوجود اصابات انتشار مرض فيروس كورونا في عدد من دول العالم ومثال ذلك قرار إيقاف الرحلات إلى جمهورية إيران الإسلامية؟

وتابع: هل يوجد تنسيق بين شركة الخطوط الجوية الكويتية ووزارتي الصحة والداخلية بشأن آلية التعامل مع حركة الطيران الرسمي أو الطيران الخاص الكويتي من وإلى عدد من الدول التي انتشر فيها مرض فيروس كورونا؟ مع تزويدي بصور التنسيق بين تلك الأطراف.

وتابع الدلال: ما هي الخدمات التي قدمتها شركة الخطوط الجوية الكويتية للمواطنين القادمين من جمهورية إيران الإسلامية بعد انتشار مرض فيروس كورونا؟

من جهة أخرى، وجه الدلال سؤالا الى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، قال فيه، ما هي إجراءات وزارة الصحة العامة تجاه القادمين من مواطنين ومقيمين أو الزائرين في المطار والمنافذ الحدودية الأخرى؟ وما هي إجراءات الوقاية في هذا الشأن؟ وهل يوجد تنسيق بين وزارة الصحة وشركة الخطوط الجوية الكويتية فيما يتعلق بإجراءات السلامة والوقاية الصحية الخاصة بإيقاف الرحلات من وإلى عدد من الدول؟ مع تزويدي بالضوابط والتوجهات التي يبنى عليها إيقاف الرحلات التجارية بين دولة الكويت ودول أخرى يوجد فيها احتمال انتشار مرض فيروس كورونا والتي يتم بناء عليها قيام وزارة الصحة بنصح الجهات الرسمية الكويتية بإيقاف حركة التنقل من وإلي تلك الدول.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا