كم هدفا يحتاجه ميسي لتحطيم رقم بيليه؟

دسمان نيوز – يقترب الأسطورة الأرجنتينى ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني، من تحطيم الرقم الأسطورى الخالد للأسطورة البرازيلى بيليه على مر العصور، بأكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع فريق واحد.

ويتبقى أمام ميسى 17 هدفًا فقط من أجل معادلة الرقم القياسى الذى يحمله بيليه كأكثر المسجلين للأهداف مع نادٍ واحد، ويتربع الأسطورة البرازيلي على العرش برصيد 643 فى 656 مباراة مع سانتوس على مدار 19 عامًا، وحدث ذلك قبل أن يغادر الأسطورة البرازيلى ناديه عام 1974 من أجل الانضمام إلى نيويورك كوزموس الأمريكي، وظل هذا الرقم صامدا منذ 46 عامًا.

وفى المقابل وصل النجم الأرجنتينى إلى 626 هدفًا مع برشلونة خلال 715 مباراة، وبلغ متوسط ​​الأهداف 0.87 لكل مباراة للبرغوث، حيث إن ميسى لديه 436 هدفا فى الدورى الإسباني، 114 هدفا فى دورى أبطال أوروبا، إلى جانب 53 هدفا فى كأس إسبانيا. وقد وجد أيضاً طريقه للشباك 14 مرة فى كأس السوبر الإسباني، و 5 مرات فى كأس العالم للأندية وثلاث مرات فى كأس السوبر الأوروبي.

وظهرت براعة ميسى فى تسجيل الأهداف مرة أخرى أمام إيبار السبت الماضي، وسجل الأرجنتينى 4 أهداف، ليقود برشلونة إلى صدارة جدول الترتيب بالفوز 5-0، وكانت هذه هى المرة السادسة التى يسجل فيها 4 أهداف فى مباراة واحدة مع برشلونة.

الأسطورة الأرجنتينى توج بالحذاء الذهبى 6 مرات سابقة، ووصل إلى هدفه الـ 18 فى الدورى هذا الموسم، بفارق 5 أهداف عن كريم بنزيما هداف ريال مدريد ووصيفه فى ترتيب الهدافين.

وكان بيليه يبلغ من العمر 33 عامًا عندما غادر سانتوس فى عام 1974، فى المقابل سيكون ميسى فى الثالثة والثلاثين من عمره فى نهاية الموسم، لكن عليه أن يسجل 17 هدفا حتى يعادل بيليه فى نفس العمر، من الآن وحتى نهاية الموسم.

من الناحية المثالية، سيكون أمام الأرجنتينى من 15 إلى 20 مباراة لتحقيق هذا الهدف، وهذا يتوقف على مشوار برشلونة فى دورى أبطال أوروبا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا