عاشور يسأل الفاضل

دسمان نيوز – تقدم النائب صالح عاشور بسؤال برلماني الى وزير النفط د.خالد الفاضل عن شروط وأحكام الترقيات الخاصة بالقطاع النفطي، “وهل هناك استثناءات لشغل الوظائف الاشرافية؟ وهل قامت الشركات النفطية بترقيات تخالف الاجراءات المعمول بها في مؤسسة البترول الكويتية؟”.

وقال عاشور في سؤاله إن “من ضمن الشروط والأحكام الخاصة بنظام الترقيات لشاغلي الوظائف بالدرجات 17 وأعلى في القطاع النفطي أن ثمة فترات لا تدخل، ولا تحتسب من بين سنوات الخبرة الفعلية للموظف أو العامل عند الترقية ومنها فترة الإجازة الخاصة بمرتب او بدون مرتب وإجازة التفرغ الرياضي وإجازة مرافق المريض، وإجازة مرافق الزوج أو الزوجة، وغيرها مما هو مذكور في اللائحة المعمول بها في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة”.

وطلب تزويده: “يرجى تزويدي بنسخة من كشف يتضمن عدد وأسماء الحالات التي حصلت على الاستثناء من الخبرة الفعلية للعاملين المرشحين للدخول في المفاضلات لترقيات شغل الوظائف الاشرافية بالدرجات 17 وأعلى في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة خلال الخمس سنوات الماضية”، متسائلاً: “هل توجد استثناءات تمت سابقا، وإذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بكل المراسلات الداخلية والخارجية ذات الشأن ومسميات المناصب منذ عام 2015 حتى اليوم”.

كما طلب تزويده بنسخة من اللائحة الادارية المعمول بها في مؤسسة البترول وشركاتها التابعة، فضلاً عن عدد الشواغر لمنصب (رئيس فريق) وأعلى في المؤسسة وشركاتها التابعة التي لم يتم تسكينها خلال فترة 3 أشهر وأكثر، مع ذكر سبب عدم تسكين تلك الشواغر.

واستفسر: “هل قامت بعض الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول بإجراءات ادارية فيما يخص الترقيات بخلاف الاجراءات المعمول بها في مؤسسة البترول؟ اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بكشف تفصيلي بعدد واسماء هذه الحالات ومن اي شركة وما الأسباب من عام 2015 حتى تاريخه؟ وهل يوجد حالات سابقة تمت فيها مخالفة الاجراءات المتبعة في اللائحة الصادرة من مؤسسة البترول؟ مع تزويدي بكشف تفصيلي بالحالات السابقة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا