رئيس مجلس الوزراء : دور مهم للمحافظة في تنفيذ القوانين وسياسة الدولة ومتابعة مشروعات التنمية

دسمان نيوز – أكد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد أن الدولة لا تألو جهداً في دعم كل ما من شأنه تخليد سيرة شهداء الكويت وتوثيق بطولاتهم وتضحياتهم التي سطروها وبذلوا فيها أغلى ما يملكون من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن الغالي وأبنائه الشرفاء.

‏‎وقال سموه، خلال رعايته وحضوره مهرجان «حنا لها» الذي أقامه مكتب الشهيد بمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير في حديقة الشهيد مساء أمس الأول، إن «هذه الفعالية تأتي تأكيداً للتوصيات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بأهمية تخليد ذكرى شهدائنا الأبرار، وتقديراً لتضحياتهم».

وأضاف أن «ما قدمه الشهداء في سبيل الكويت سيظل محفوراً في قلوبنا وذاكرتنا»، مشيداً بدور مكتب الشهيد في خدمة الشهداء وذويهم وتخليد ذكراهم وتجسيد العلاقة الوثيقة بين الشعب الكويتي وقيادته الحكيمة.

وكان المهرجان، الذي حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور وعدد من الشيوخ والوزراء والمستشارين والمحافظين وكبار المسؤولين في الديوان الأميري وديوان رئيس مجلس الوزراء، استُهل بعرض فيلمين وثائقيين بتقنية «فور. دي»، في خيمة الدوم، عن تاريخ البترول في البلاد والآخر عن شهداء الكويت الرياضيين.

وافتتح الخالد جدارية شهداء الكويت التي تم تجديدها من جانب مكتب الشهيد، كما اطلع على أعمال حرفية لأشبال مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وشركة نفط الكويت، ومعرضاً لأبناء الشهداء يوثق سيرة وبطولات آبائهم الشهداء.

واختتم المهرجان بأوبريت «حنا لها»، الذي قدمه عدد من فناني الكويت وتضمن لوحات فنية جسدت تراث البلاد في البحر والبادية.

مبنى «الجهراء»

ورعى سمو رئيس مجلس الوزراء، أمس، افتتاح مبنى محافظة الجهراء الجديد، بحضور عدد من الشيوخ والوزراء والمحافظين وكبار الشخصيات في الدولة.

وأعرب سموه، في تصريح، عن سعادته بافتتاح المبنى الجديد لمحافظة الجهراء، متمنياً أن يساهم في خدمة أهالي المحافظة بما يحقق المصلحة العامة.

وأكد أهمية دور المحافظة في تنفيذ القوانين والسياسة العامة للدولة ومتابعة تنفيذ مشروعات خطة التنمية وتذليل جميع الصعوبات التي تواجهها لتسهيل عملية إنجازها بالشكل المطلوب.

رئيس الوزراء استقبل العفاسي والكواري وسفراء

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد وزير العدل ووزير الأوقــــــــاف والشـــــــؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي يرافقه رئيس وأعضاء نقابة الخبراء في وزارة العدل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا