النائب د. عبدالكريم الكندري لـ رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ،، عليك عدم الاساءه الى المقام السامي والتوقف عن اقحام سمو الامير بالقضايا البرلمانية

دسمان نيوز – صرح النائب الدكتور عبدالكريم الكندري رداً على تصريح رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم .

وقال الكندري ، مقاطعتنا للجلسة تأتي اعتراضا وتضامنا مع ابناء الشعب الكويتي الذي تم التعدي عليهم في بيت الامة كونها استمرار لجلسة الثلاثاء 18 فبراير .

وقال الكندري ، من بدأ شرارة احداث جلسة 18 فبراير هو من انتهاك قرار المجلس بقبول تكليف برلماني مخالف شكلا وموضوعا كما بينت بالجلسة ، ومن لم يجب النواب بمخالفة المادة 109 من اللائحة التي تمكن مقدمي الاقتراح من سحب اقتراحهم ، ومن خالف المادة 30 من اللائحة بتعامله المتمايز مع الحضور والنواب .

وشدد الكندري رفضه الكامل بالتشكيك ، وقال التشكيك في موقعي البيان مرفوض ونعلم مدى تأثر رئيس مجلس الامة بعدد الموقعين لبيان يعتبر سابقه تاريخية تدين ممارسات الرئيس بملف العفو وادارة الجلسة .

وختم الكندري تصريحه الموجهه لرئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ، قائلا ، اذكرك بما جاء بالمذكرة التفسيرية للدستور التي نصت على نأى بالأمير عن أي مساءله سياسية وجعل ذاته مصونه لا تمس كما ابعد عنه مسببات التبعه وذلك بالنص ، على ان رئيس الدولة يتولى سلطاته الدستورية بواسطة وزرائه وهم المسؤولين عن الحكم امامه وامام مجلس الامة ، لذلك عليك عدم الاساءه الى المقام السامي والتوقف عن اقحام سمو الامير بالقضايا البرلمانية التي لا تتفق بها مع النواب .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا