العتيبي: سيتم تشكيل لجنة بين وزارة الكهرباء لسهولة الحصول على أراضٍ لبناء محطات كهربائية

دسمان نيوز – أعلن الـوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء م. مطلق العتيبي أنه سيتم تشكيل لجنة بين وزارة الكهرباء والماء وبلدية الكويت، لسهولة الحصول على أراضٍ لبناء محطات كهربائية بجميع أنواعها، ومسارات الكيبلات الأرضية، لافتا إلى أن تسهيل الحصول على تلك الأراضي يهدف إلى توفير الكهرباء لطالب الخدمة.

وقال العتيبي، في تصريح صحافي، سيتم تسهيل حصول وزارة الكهرباء والماء على أراض لبناء محطات جديدة لتوفير الخدمات للمستهلكين، لافتا إلى أن هذه التسهيلات سوف تؤدي إلى تسريع الأداء لوزارة الكهرباء والماء وبلدية الكويت في مؤشر الأداء لدى البنك الدولي.

وأضاف أنه من خلال هيئة تشجيع الاستثمار المباشر وبتوجيه من مديرها د. مشعل الجابر تم الاتفاق مع بلدية الكويت ممثلة بمديرها العام م. أحمد المنفوحي وفريق عمل تحسين مؤشر الأداء، بالتعاون مع «البنك الدولي»، على أن تتم الموافقة الفورية من «الكهرباء» على طلب إيصال التيار الكهربائي والحصول على رخصة بناء إلكترونية على الفور.

وذكر أن الوزارة وضعت بالتنسيق مع بلدية الكويت شروط تلك الرخصة الفورية، وهي أن «تكون القدرة الكهربائية المطلوبة 119 كيلووات أو أقل لمساحة تصل الى 499 متر مربع في الكويت».

وتابع: «أما ما يخص الاستثماري والصناعي والتجاري في محافظة العاصمة فإذا زادت مساحة الأرض وبلغت 999 مترا مربعا، فيحصل المستهلك على 200 كيلووات، وإذا بلغت ألف متر مربع فأكثر يحصل على 340 كيلووات على الفور»، لافتاً إلى أنه بمجرد أن يرسل صاحب الأرض على البوابة الإلكترونية لبلدية الكويت طلب ترخيص «الكهرباء» يحصل على الموافقة الفورية من الوزارة إذا كان محققاً للشروط.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا