عرض استثنائي في الهواء الطلق يقام بمركز جابر الأحمد الثقافي من 11 إلى 14 مارس على مسرح مخصوص بالتعاون مع «رامبرت» البريطانية

0
105

دسمان نيوز – جمهور مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي على موعد مع الافتتاح العالمي لإنتاجه الأضخم والأول من نوعه “الكويت تنادي”، في الفترة من 11 إلى 14 مارس المقبل. وسيقام العرض في الهواء الطلق على مسرح صُمِّم خصوصاً ليناسب هذا العمل الضخم، بالتعاون مع فرقة رامبرت البريطانية للرقص. بالإضافة لرواد التصاميم المسرحية؛ شركة “59 برودكشنز”الحائزة لجوائز عالمية عديدة.

وسيجسد هذا العمل قصة الكويت وفنونها من خلال تجربة فريدة غير مسبوقة تجمع بين الموسيقى المبتكرة والرقصات التقليدية الكويتية المعاصرة، التي تُبث مباشرةً أمام الجمهور على سطح المبنى الخارجي لمركز جابر، مستغلةً التصميم المعماري الأشبه بالجوهرة.

كما سيستعان للمرة الأولى، وعلى نطاق واسع، بتقنية الصور الرقمية المتقدمة لسرد حكاية تاريخية ومثيرة للخيال، ليُنقل الجمهور في رحلة زمنية سريعة، تنطلق من الصحراء، حيث نشأت الثقافة الكويتية، إلى البحر، حتى تعود ثانية إلى المدينة والكويت المعاصرة، كاشفة عن براعة الفلكيين والعلماء العرب في تسخير معارفهم عن حركة السماء وأجرامها لفهم وتنمية الإنسان.

رعاة العرض

وعن رعاة عرض “الكويت تنادي”، صرحت مساعدة المدير العام لإدارة التواصل والعلاقات العامة في بنك الكويت الوطني منال المطر بأن البنك لطالما كان سباقاً في دعم المبادرات والفعاليات الثقافية الهادفة، ونحن نعتز بالمبادرات التي يطلقها مركز جابر الأحمد ومشروعه الثقافي الرائد الذي يهدف إلى بناء جسور تواصل بين الأجيال، من أجل تعزيز ارتباط الشباب بالتراث الثقافي لبلدنا.

مبادرات هادفة

وأضافت المطر أن المبادرات الثقافية لطالما كانت راسخة ضمن أولويات المسؤولية الاجتماعية لبنك الكويت الوطني، ولطالما كان الوطني حاضراً لدعم العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية المميزة، والتي لاقت نجاحاً لافتاً.

جسور التعاون

كما أوضحت أن التعاون مع مركز جابر الأحمد الثقافي ليس الأول، حيث سبق أن شاركنا في عرض “عودة الثمانينيات، الذي لاقى نجاحا لافتا، ونحن ملتزمون بمواصلة ترسيخ جسور التعاون بيننا دعماً وإثراء للحياة الثقافية، لاسيما أن ذلك يأتي ضمن برنامج البنك لدعم الثقافة.

كما ستساهم شركة كي دي ديفي في رعاية هذا العرض.

المشهد الثقافي

من جهته، قال معاذ الرومي المدير العام لإدارة التسويق في “مجموعة التمدين”: “نفخر بارتقاء المشهد الثقافي والفني في دولة الكويت، وهو ما يقوم به مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، الذي يسلط الضوء، على العديد من الفعاليات الثقافية والفنية المبتكرة، بالاضافة الى المواهب والابداعات الوطنية، التي تضاهي العديد من الإنتاجات العالمية الضخمة”.

وتابع الرومي: “نحن سعداء برعاية (الكويت تنادي) ونشدد على أهمية ما يقوم به مركز جابر في براعة تقديم العروض، خلال المواسم المغايرة، التي تحمل في طياتها مزيجاً ما بين القيمة الثقافية والفنية، وخصوصاً فيما يتعلق بالإرث الفني الكويتي العريق”.

ركيزة أساسية

وأضاف: “لطالما كانت التنمية الاجتماعية ركيزة أساسية في برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي تتبناه مجموعة التمدين، لذلك نحن حريصون على دعم المبادرات والمشاريع التي تسمو بالحركة الأدبية والفنية والسياحية، التي بدورها تثري وتوطد جسور التواصل الثقافي المختلفة في المجتمع”.

دعم وتشجيع

بدوره، قال مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الخطوط الجوية الكويتية فايز العنزي: “يسر الخطوط الجوية الكويتية أن ترعى فعالية (الكويت تنادي)، التي ستقام في مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي، إذ إن مشاركة الخطوط الجوية الكويتية في رعاية الفعاليات المقامة في مركز الشيخ جابر الثقافي تأتي في اطار مسؤوليتها لدعم وتشجيع الفعاليات والأنشطة

السياحية والثقافية المهمة في البلاد، خصوصاً أن فعالية (الكويت تنادي) ستقدم تراث دولة الكويت الفني من خلال العروض التي تجمع بين الموسيقى والاداء الحركي مع أحدث التقنيات”.

وأضاف العنزي: “الخطوط الجوية الكويتية حريصة دائماً على رعاية وتشجيع كل ما هو جاد وهادف ويعود بالمنفعة على بلادنا الحبيبة الكويت، ويساهم في تقوية وتنمية اقتصادها، ولتفعيل مبدأ التعاون والشراكة مع جميع الجهات، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، لتحقيق الأهداف المرجوة، وتماشياً مع رؤية كويت 2035”.

خدمة الوطن

واختتم العنزي تصريحه بالتأكيد على استمرار الخطوط الجوية الكويتية في المساهمة الفاعلة والدعم والتشجيع في الامور التي تضع دولة الكويت على خريطة الدول الجاذبة للسياحة، والتي تعد ضمن واجباتها ومسؤولياتها في هذا القطاع تحديداً، متقدماً بجزيل الشكر ووافر الامتنان للقائمين على مركز الشيخ جابر الثقافي على تعاونهم الملموس وجهودهم المبذولة في الترويج لهذا الصرح الثقافي العظيم، ومتمنياً لهم مزيداً من التوفيق والسداد في الفترة القادمة، بما يخدم وطننا الحبيب الكويت.

للتعرف على آخر عروض وفعاليات الموسم الثقافي الحالي، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي www.jacc-kw.com، ومتابعة حساباته عبر وسائل التواصل الاجتماعي @jacc_kw على “إنستغرام” و”تويتر”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا